عربيعربي ودولي

سلطات الاحتلال تجبر عائلة مقدسية على هدم محلها التجاري بيدها

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عائلة جعابيص، امس الثلاثاء، على هدم محلها التجاري، في قرية جبل المكبر، بيدها بعد قرار من بلدية الاحتلال بهدمه.

وأوضحت عائلة جعابيص أن البلدية رفضت كافة المحاولات لترخيص المحل التجاري القائم منذ 6 سنوات، وأصدرت قرار الهدم النهائي أواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ولفتت العائلة أنه كان من المفترض عقد جلسة في محكمة البلدية، للنظر بملف المحل التجاري نهاية شهر تشرين الأول، وبسبب حالة الطوارئ في فترة الحرب لم تعقد الجلسة، في حين فوجئنا بقرار الهدم النهائي والمطالبة بتنفيذه حتى منتصف شهر كانون الأول.

وأضافت العائلة انها أجبرت على تنفيذ الهدم تفاديا لفرض غرامات مالية جديدة عليها، موضحة ان البلدية فرضت عليها “مخالفة بناء غير مرخص” بقيمة 80 ألف شيكل.

وتواصل بلدية الاحتلال استهداف منازل المقدسيين ومنشآتهم، ولا تسمح لهم بالبناء أو التوسعة بدعوى عدم حصولهم على تراخيص منها، مع العلم أنها لا تُعطيهم إياها بسهولة، كما أنهم يضطرون لدفع مئات آلاف الشواقل للحصول عليها.

وبعد أن يبني المقدسي منزله، تلاحقه بلدية الاحتلال من خلال فرض مخالفات على البناء، أو إجباره على الهدم ذاتيا، أو تنفذ الهدم بآلياتها مقابل غرامة مالية باهظة تفرضها عليه، وفق مصادر حقوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى