احداث اقتصاديةاقتصاد

سلطة اقليم البترا وجايكا تواصلان أعمالهما من سوق دارا وبشكل دائم -صور

تواصل سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” اعمالهما من سوق دارا الاسبوعي وبشكل دائم كنافذة تسويقية لكافة منتجات الجمعيات في اقليم البترا.

وقالت مفوض التنمية المستدامة في السلطة الدكتورة فاطمة الهلالات خلال حضورها أعمال السوق يوم أمس الخميس بحضور مدير المشروع التنفيذي في الوكالة اليابانية للتنمية (جايكا) السيد اوهارا إن السوق يستهدف ادماج المجتمع المحلي بالعملية السياحية وتطوير السياحة غير التقليدية في البترا وذلك بإظهار الموروث الحرفي الشعبي الذي يعكس الواقع التراثي والحضاري في اقليم البترا للزوار الاجانب والمحليين.

وأضافت الهلالات أن البرنامج يسهم تعزيز فرص العمل بهذا المجال وتعظيم الاستفادة منه بحيث يصبح مصدر دخل لهذه الفئة المنتجة من المجتمعات المحلية ويعظم الفائدة والمردود السياحي ليشمل شرائح اوسع من المجتمعات المحلية من خلال دمجها ضمن البرامج السياحية وفقاً لخطط السلطة.

ويواصل السوق اعماله بواقع يومين اسبوعيا، كل يوم خميس في الشارع السياحي ، وكل يوم سبت في مجمع وسط البلد التجاري بمشاركة ١٢ جمعية محلية منتجة في اللواء من كافة تجمعاته السكنية.

وقد زار السوق هذا الخميس وفد من ملتقى البرلمانيات العربي بمعية جمعية الارامل الخيرية المستضيفة للوفد، حيث نال اعجاب كل زواره لما يتمتع به من تنظيم وادارة.

ويذكر ان سوق دارا الاسبوعي قد اسهم في ترويج المنتجات المحلية، مما وفر من مصدر دخل للمشاركين فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى