احداث اقتصاديةاقتصاد

سلطة المياه تبدأ بتقديم خدمات الدفع الإلكتروني لأصحاب الآبار الخاصة

بدأت وزارة المياه والري/سلطة المياه تطبيق خدمات الدفع الإلكتروني لأصحاب الآبار الخاصة تماشيا مع التوجهات الحكومية الرامية إلى التحول الإلكتروني وحوكمة جميع المعاملات والإجراءات.

وقالت الوزارة، الأحد، في بيان، إنّ الهدف من خدمات الدفع الإلكتروني التسهيل على أصحاب الآبار الخاصة وتبسيط إجراءات خدمات المياه ضمن خطة سلطة المياه في أتمتة وحوسبة جميع خدماتها المقدمة (E-Service) بما يوفر السهولة والمرونة في تسيير معاملاتهم وتخفيف الأعباء عن مراجعة مكاتب سلطة المياه.

وبينت أن التحول في الخدمات الإلكترونية حقق العديد من الإنجازات وسهل على المواطنين سهولة في إنجاز المعاملات بسهولة ويسر وعن بعد واستمرار تقديم معظم الخدمات في جميع مناطق الأردنن على مدار الساعة، مبينة أن الهدف هو لتقليل الوقت والجهد والإسراع بالإجراءات.

وتشمل الخدمات المقدمة خدمات الدفع الإلكتروني (efawteercom) وخدمات الـ (VISA) وخدمة الكليك (ClIQ) مع الاستمرار بتقديم الخدمة لدى مكاتب السلطة والخدمات المقدمة ميدانيا.

ويسرع قطاع المياه الخطى للتوسع في الخدمات الإلكترونية التي يمكن إدارتها عن بعد في كافة الظروف والأوقات بما يسهل على المواطن ويرفع مستوى الإنتاجية وتبسيط الإجراءات وخفض النفقات وتحقيق الرقابة الفاعلة على سير إنجاز المعاملات مع إلغاء المعاملات الورقية وخفض كلفها وكلف نقل البريد مع سرعة الوصول لأي معاملة وفي أي وقت في ظل توفير أعلى درجات الأمان الإلكتروني المتقدم وضمان السرية والخصوصية وتعزيز الشراكة الفاعلة مع المواطن التي تعطي أعلى درجات المصداقية والوقوف على الواقع أولا بأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى