دوليعربي ودولي

سول: كوريا الشمالية أطلقت 3 صواريخ بالستية

أعلنت سول أن كوريا الشمالية أطلقت اليوم، صاروخا بالستيا بعيد المدى وصاروخين بالستيين آخرين قصيري المدى، أحدها تسبب بتحذير السلطات لسكان جزيرة كورية جنوبية وبعض المناطق شمالي اليابان بضرورة الاحتماء.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إنه رصد “صاروخا بالستيا طويل المدى يعتقد أنه أطلق باتجاه بحر الشرق قرابة الساعة 07.40 صباحا (22.40 ت غ) من منطقة سونان في بيونغ يانغ”، في إشارة إلى البحر المعروف أيضا باسم بحر اليابان.

وأضاف أنه رصد أيضا بعد فترة وجيزة “ما يعتقد أنهما صاروخان بالستيان قصيرا المدى أطلقا قرابة الساعة 08.39 صباحا من كايتشون في مقاطعة بيونغان الجنوبية”.

وأكد البيان أن جيش كوريا الجنوبية “يحافظ على وضعية تأهب تام بينما يتعاون بشكل وثيق مع الولايات المتحدة ويعزز المراقبة واليقظة”.

وتأتي عمليات الإطلاق هذه بعد يوم من إطلاق بيونغ يانغ أكثر من 20 صاروخا سقط أحدها بالقرب من المياه الإقليمية لكوريا الجنوبية.

كما أنها تتزامن مع إجراء سول وواشنطن أكبر مناورات عسكرية جوية مشتركة بينهما على الإطلاق بمشاركة مئات الطائرات الحربية من كلا الطرفين.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن صفارات الإنذار انطلقت في جزيرة أوليونغدو في شرق كوريا الجنوبية التي كان قد تم تحذير سكانها الأربعاء أيضا بالنزول إلى الملاجئ بعد عبور صاروخ بالستي كوري شمالي قصير المدى الحدود البحرية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى