شاهد.. معرض صور يسلط الضوء على الصداقة بين كوريا والأردن

رؤيا نيوز – تسلط مجموعة من الصور القيمة والمميزة الضوء على “الصداقة بين كوريا والأردن” وهي معروضة الان في معرض للصور أفتتح تحت رعاية سفير جمهورية كوريا لي جاي وان H.E. Lee Jae-wan ، يوم الأحد 12 ديسمبر/ كانون اول 2021 في جاليريا مول(L1)  الواقع في منطقة الصويفية في العاصمة عمان.

تم تنظيم المعرض مشاركة بين سفارة جمهورية كوريا في الأردن وجمعية الصداقة الأردنية الكورية ويعرض تحت شعار: “الصداقة بين كوريا والأردن من خلال الصور” ويستمر المعرض من 12 حتى 18 كانون اول/ ديسمبر، يوميًا من الساعة 2 ظهرًا ~ 8 مساءً (ما عدا الجمعة من 4 مساءً إلى 8 مساءً).

وقال سفير جمهورية كوريا في الاردن لي جاي وان H.E. Lee Jae-wan خلال الافتتاح ان المعرض يوضح معالم بارزة من العلاقات الودية بين الأردن وكوريا على مدى 60 عامًا وان فكرة المعرض مستوحاة من الذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين (1962 ~ 2022) ويرمز للامل والدعم والتعاون المستمر والصداقة طويلة الأمد التي تجمع البلدين الصديقين.

وقد شارك سعادة السيد رمزي خوري، رئيس جمعية الصداقة الأردنية الكورية، بفاعلية في انجاز هذا الحدث، كما اكد على أهمية تنظيم هذا المعرض بالاشتراك مع سفارة جمهورية كوريا في الأردن، وأضاف أنه ستكون هناك أنشطة مختلفة لتعزيز العلاقات الكورية الأردنية في المستقبل.

من الجدير بالذكر أن الحكومة الكورية قد قامت بافتتاح سفارتها في عمان منذ عام 1975 (31 مارس/اذار)، بينما افتتحت الأردن سفارتها في سيؤل عام 2011 (8 فبراير/شباط). وتوجد أوجه للتشابه بين الأردن وكوريا تشمل الخبرات التاريخية والمواقع االاستراتيجية ومع نقص الموارد الطبيعية تتوفر الموارد البشرية المتعلمة وتواجد الديمقراطية واقتصاد السوق، ووجود مجال كبير للتعاون.

منذ تأسيس جمعية الصداقة الأردنية الكورية عام 1982 ( 15ديسمبر/كانون اول(، في العاصمة عمان، تم ترأسها من قبل رواد من المجتمع الاردني ومن اهدافها تكريس وتعزيز العلاقات الودية بين شعب المملكة الأردنية الهاشمية وشعب جمهورية كوريا الصديق.

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

مهرجان جرش .. دور تنموي ومجتمعي واحتضان المشاريع الانتاجية المنزلية والحرف اليدوية

استطاع مهرجان جرش للثقافة والفنون وعلى مدى السنوات الماضية ودوراته المتعاقبة ، توفير موطئ قدم …

18 دقيقة ago

قرار غير متوقع من ديشان قبل مباراة فرنسا وإسبانيا المرتقبة

ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا لن يدفع بنجمه أنطوان جريزمان…

ساعة واحدة ago

كاتب يطالب الحكومة الاردنية الغاء اعفاءات المناطق الحرة والتنموية !!

في مقال للكاتب عصام قضماني في جريدة الرأي اليوم الاثنين وتعريجا على موضوع تراجع الايرادات…

ساعتين ago

ديمة بياعة تثير الجدل بحديثها عن “تجميد الأجنة” وإنشاء عائلة جديدة

بعد حديثها عن رغبتها بإنجاب طفل جديد منزوجها المغربي أحمد الحلو، كشفت الفنانة ديمة بياعة…

ساعتين ago

شهران عن موعد الانتخابات: ماذا نتوقع؟

على أجندة إدارات الدولة، خلال الشهرين القادمين، هدف مهم، وهو إفراز تجربة انتخابات برلمانية ناجحة؛…

3 ساعات ago

“للموظفين”.. الخيار لكم

استغرب تماما ولا افهم كيف لموظف حكومي ان يعمل بوظيفتين وخاصة اننا نعلم ان العمل…

3 ساعات ago