مجتمع

شباب إربد تنظم جلسة تعريفية بجائزة الحسين للعمل التطوعي في الأغوار الشمالية

نظمت مديرية شباب محافظة إربد في لواء الأغوار الشمالية، اليوم الاثنين، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي.

وقال مدير مديرية شباب محافظة إربد الدكتور حمزة العقيلي إن الجلسة تضمنت تعريفا برؤية وأهداف الرسالة وآلية التسجيل في الجائزة، وضرورة إشراك الشباب المبادر في العمل التطوعي، مؤكدا أهمية الجائزة في تعزيز ثقافة التطوع، وتقدير جهود الأفراد والمؤسسات المساهمة في العمل التطوعي.

واشتملت فعاليات الجلسة، التي حضرها أعضاء من الجمعيات الخيرية والمراكز الشبابية في المنطقة وأبناء المجتمع المحلي، الحديث عن رؤية ورسالة الجائزة المتمثلة في التميز في العمل التطوعي لخدمة المجتمع الأردني، والتوسع في نشر ثقافة العمل التطوعي بين الأفراد، وتمكين الأفراد والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية، مع تحفيز وتقدير جهود المتطوعين والمؤسسات والعمل الجماعي.

كما اشتملت على التعريف بفئات الجائزة في دورتها الأولى والمتمثلة بالحديث عن فئات الأعمال التطوعية الفردية والجماعية، والمؤسسية، ومجالات التقدم للجائزة ومنها الاجتماعية والصحية والتعليمية أو التدريبية والرياضة والفنية والثقافية، والمجالات البيئية والسياحية ومجال الريادة والابتكار، إضافة إلى تقديم عرض مفصل حول خطوات الترشح للجائزة ومعاييرها الرئيسة والفرعية وآلية عملية التقييم وحوكمة الجائزة.

يشار إلى أن الجائزة ترتكز على مبادئ العطاء والريادة والابتكار وتكافؤ الفرص والعمل غير الربحي، إضافة إلى التركيز على مبدأ الشفافية والتحفيز والاستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى