احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

شراكة عالمية بين الصندوق الأردني للريادة وإم إس أيه كابيتال

رؤيا نيوز – أعلن الصندوق الأردني للريادة، التزامه بصندوق رأس مال المخاطر مع “إم إس أيه كابيتال – MSA Capital”، حيث ستساهم الشراكة في الوصول إلى ميزات وإمكانيات صندوق “MSA” للقيام بتطوير بيئة ريادية منافسة وعالمية في الأردن.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة ليث القاسم في بيان صحفي اليوم الأحد، إن أحد الأهداف الرئيسية للصندوق حشد توافر رأس المال للشركات الناشئة الأردنية من خلال تعزيز أواصر التعاون بين الجهات المحلية والعالمية الداعمة لريادة الأعمال.
وأضاف القاسم أن الالتزام والاستثمار المشترك مع صندوق “إم إس أيه”، سيعمل على إتاحة الخبرات العالمية لرواد الأعمال الأردنيين، إلى جانب تسهيل الوصول إلى أسواق الشرق.
من جانبه، قال الشريك الإداري في صندوق “إم إس أيه كابيتال”، بن هاربورغ، ، إن وجود رواد الأعمال المميزين والمواهب البارزة في قطاع الهندسة في الأردن يوفر بنية تحتية حيوية لدعم الشركات التي تتعامل مع فرص مالية كبيرة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأعرب عن فخر صندوق “إم إس أيه” بشراكته مع الصندوق الأردني للريادة، وتوسيع الجهود المستمرة لتمويل وبناء شركات أردنية مستدامة تستفيد من التكنولوجيا للتوسع إقليميًا لمعالجة نقاط ضعف المؤسسات والمستهلكين الحرجة.
وكان صندوق “إم إس أيه” قام بعدة استثمارات في شركات عاملة في الأردن، أبرزها شركة “Fordeal” التي توظف أكثر من 200 شخص في المملكة، وشارك الصندوق بـ25 جولة تمويلية لـ 19 شركة، بالإضافة إلى استقطاب عدة شركات من محفظة “إم إس أيه” الحالية إلى المنطقة.
ويعدّ صندوق “إم إس أيه” منصة استثمار فريدة من نوعها بين جميع المشاركين الآخرين في السوق، ولا شك أنه يستقطب أضخم حجم من الأصول تقع تحت إدارة أي صندوق رأس مال مخاطر يستثمر بشكل منهجي في نطاق الشركات الناشئة العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يشار إلى أن صندوق الاستثمار الأضخم لعام 2015 التابع لـ “إم إس أيه”، والذي يعدّ أداة للاستثمار المبكر بقيمة 150 مليون دولار، أنشأ 10 شركات جديدة تبلغ قيمتها الآن ما يزيد على مليار دولار، أبرزها “NIO”، التي بلغت قيمتها السوقية 74 مليار دولار.–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى