احداث اقتصاديةاقتصاد

شركة البوتاس العربية تساهم في تمويل بناء مركز دفاع مدني متخصص في العقبة بمبلغ 800 ألف دينار

بحثت شركة البوتاس العربية ووزارة الداخلية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومديرية الدفاع المدني في العقبة الخميس الماضي الخطط الشمولية للنهوض بمنظومة السلامة والأمن في مدينة العقبة من خلال بناء مركز دفاع مدني متخصص في محافظة العقبة للتعامل مع الحوادث الصناعية بمختلف أنواعها.

وسلّم رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، المهندس شحادة أبو هديب، شيكاً مالياً بمبلغ (800) ألف دينار لمحافظ العقبة خالد الحجاج ولمدير مديرية الدفاع المدني في العقبة المقدم حمود الرواجفة وبحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت ومدير شرطة العقبة العميد سائد القطاونة وأعضاء مجلس إدارة الشركة ورئيسها التنفيذي الدكتور معن النسور ومدير عام شركة صناعات الأسمدة والكيماويات العربية (كيمابكو)، التابعة لشركة البوتاس العربية، المهندس بسام الزعمط.
وبين المهندس شحادة أبو هديب، رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية وشركة صناعات الأسمدة والكيماويات العربية (كيمابكو)، أن شركة البوتاس العربية وشركاتها التابعة والحليفة تضع السلامة العامة ضمن أولى أولوياتها في مختلف مواقع عملها وقد تبين ذلك جلياً من خلال حصول الشركة على جائزة “التميز في السلامة والصحة المهنية” المقدمة من قبل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
وأضاف المهندس أبو هديب أن مجلس إدارة الشركة قد قرر المساهمة ببناء هذا المركز تماشياً مع هدف الارتقاء بالمنظومة الاستثمارية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بشكل شامل، ولتحقيق أهداف شركة البوتاس العربية، وشركاتها التابعة والحليفة، بتطبيق أعلى معايير السلامة العامة في أماكن عملياتها.
من جانبه، أشار محافظ العقبة، خالد الحجاج، أن هذه المساهمة تأتي استجابة من شركة البوتاس العربية لدعوة الحكومة للمؤسسات والشركات العاملة في منطقة العقبة الصناعية الجنوبية لدعم إقامة مركز متطور للدفاع المدني متخصص في إدارة المخاطر، وبحيث يضم المركز غرفة عمليات مشتركة مهمتها التنسيق بين مصانع الشركات والدفاع المدني لمواجهة أي حالات طارئة في المنطقة الصناعية.
وفي تعليقه على مساهمة شركة البوتاس العربية وشركتها التابعة، أوضح المهندس نايف البخيت رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أن الشراكة ما بين الشركات الصناعية الكبرى العاملة في المنطقة الصناعية في محافظة العقبة والجهات الحكومية المختلفة للنهوض بواقع السلامة والأمن في تلك المنطقة يعكس حرص تلك الشركات على الاستمرار بإيجاد بيئة عمل آمنة ومتطورة في مختلف المجالات الصناعية. وأكد المهندس البخيت أن بناء المركز يأتي تماشياً مع الرؤى الملكية السامية بجعل العقبة وجهة اقتصادية واستثمارية متميزة على كافة الأصعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى