اقتصادشركات

شركة الضمان للاستثمار والصناعات تهنئ الملك بمناسبة اليوبيل الفضي -فيديو

ترفع شركة الضمان للاستثمار والصناعات أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ولصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله ولصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد حفظهم الله بمناسبة اليوبيل الفضي.

ولدت فكرة إنشاء شركة الضمان للاستثمار والصناعات الزراعية في العام 2019 لتكون ذراعا استثمارية لصندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي وانشاء اول مشروع زراعي للضمان الاجتماعي.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع تحقيقا للرؤى الملكية السامية بالاستثمار في القطاعات التي تسهم في تعزيز الامن الغذائي الوطني، والاستفادة من العقول الأردنية في تطوير القطاع الزراعي، ولدور هذه المشاريع في تعزيز النمو الاقتصادي والحد من مشكلتي الفقر والبطالة.

وفي عام 2020 , تم تأسيس الشركة و استقطاب الكفاءات الوطنية لإدارة وتشغيل اكبر مشروع زراعي في المملكة وذلك في منطقة المدورة في محافظة معان على مساحة 30 ألف دونم.

و بداية 2021، بدأت الشركة أعمال البنية التحتية واستيراد الآلات والمعدات وتأهيل الابار ، وشرعت في زراعة محاصيل متنوعة .

وتنتج الشركة حاليا محاصيل القمح وبطاطا المائدة والبطاطا التصنيعية، والبطيخ والبصل والثوم والاعلاف الحيوانية، ويتم
توريد منتجات الشركة للأسواق المحلية والعربية.

إدارة وتنفيذ المشروع تعتمد على الخبرات والكفاءات الأردنية المتوافرة في الشركة.وتمكنت الشركة ايضا من كسب ثقة المستثمرين المحليين وإقامة شراكات ناجحة معهم في إنتاج بعض المحاصيل الاستراتيجية والوصول الى اسواق جديدة، وبدون منافسة لصغار المزارعين.

وايمانا بالاثر الهام لاعمالها في المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي الوطني، وتوظيف الكفاءات الأردنية، تستهدف الشركة مستقبلا التوسع في الاستثمار في الصناعات الغذائية وعناصر اخرى من سلاسل التوريد وزراعة محاصيل زراعية جديدة ونوعية لتضع الشركة بصمتها في تحقيق التنوع والابتكار الزراعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى