اقتصادشركات

شركة تعدين اليورانيوم تؤكد مواصلة انجازاتها بكل نجاح في تطوير مشروع اليورانيوم بمنطقة وسط الاردن “صور”

اكد الدكتور محمد الشناق مدير عام شركة تعدين اليورانيوم الاردنية التابعة لهيئة الطاقة النووية الاردنية بأن الشركة بكافة خبراؤها وكوادرهاالمتخصصة تواصل انجازاتها بكل نجاح في تطوير مشروع اليورانيوم في منطقة وسط الاردن على كافة المجالات حيث حرصت الشركة خلال مسيرتها على التطوير بما يتوافق مع الممارسات العالمية فنيا وتشريعيا واعتماد افضل العمليات المتبعة والمعايير المتبناه عالميا في عمليات  الاستكشاف و دراسات واستخلاص  وتصميم العملية الصناعية .

واضاف الدكتور الشناق خلال افتتاحه ورشة عمل في مجال صناعةالنورم   والمخاطر المصاحبة لها والنفايات الناتجة عنها ، وبالتعاون  مع الهيئة العربية للطاقة الذرية والتي مثلها الدكتور خالد زهرمان  بأن الاردن يسعى على الدوام لترسيخ العمل العربي والتعاون مع كل الاشقاء العرب في هذا المجال ويقدم تجارب ناجحة حققت انجازات نوعية حقيقية علمية تكنولوجية على ارض الواقع تشهد لها المؤسسات العربية والدولية العاملة في هذا المضار .

واشار مدير عام الشركة الى التعاون والتنسيق المشترك ما بين الاردن والهيئة العربية للطاقة الذرية في مجالات نقل المعرفة والتشاركية العلمية بين الاقطار العربية وتطويرالعمل العلمي المشترك ومواكبة التقدم العلمي والتقني العالمي .

وقال ما يبعث على الاعتزاز بأن الاردن وبسواعد افضل الكفاءات والخبرات الاردنية المبدعة التي تعمل في مجال اليوارانيوم في شركة التعدين تواكب كل التطورات العلمية بما يحقق استقلال الارادة الوطنية بالاعتماد على الذات واستغلال الموارد المحلية المتاحة بافضل ما يكون عليه الانجاز العلمي الحقيقي مؤكدا بأن مشاريع الشركة  هي روافع علمية للوطن الاردني وفيها انجاز حقيقي لمستقبل اردني واعد في مجال تعدين اليورانيوم .

واشاد ممثل الهيئة العربية الدكتور زهرمان بتعاون الاردن باستضافة المؤتمرات

والاجتماعات وورش العمل المختلفة في هذا المجال وكذلك الدورات التدريبية المتخصصة في مجال الطاقة النووية وتطبيقاتها السلمية والامن والامان النوويين .

وتهدف ورشة العمل الى المساعدة على تبادل الخبرات في النواحي الفنية والتقنية في التعامل مع صناعات النورم والمخاطر الناجمة عنها وتدبير الوقاية والامان والمتطلبات في مختلف مراحل صناعات الفورم وادارة تبعيات النورم وادارة النفايات المشعة الناتجة عنها وتصنيفها وتهئيتها ومعالجتها وتخزينها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى