اقتصادشركات

شركة (ITG ) الأردنية تتبنى احدث تقنيات الذكاء الإصطناعي وتدمجها في حلولها التعليمية التقنية  

في الوقت الذي تتصاعد فيه التطورات والمنافسة في صناعة الذكاء الاصطناعي العالمية، ودخول برامجها معظم القطاعات الاقتصادية، أعلنت شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا  (ITG ) عن إدماج تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة في منتجاتها وحلولها المقدمة للقطاع التعليمي، وخصوصا منصتها التعليمية التي تحمل اسم ”  EduWave®️ “.

وكشفت الشركة في بيان صحافي اليوم عن قيامها باستبدال محركها الخاص بالذكاء الاصطناعي الذي تم تحريره قبل اكثر من عقدين بواحد من أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي ChatGPT في منصتها التعليمية EduWave®️ وذلك بهدف المساهمة في تحسين عمليات التعلم وتعزيز تجربة الطلاب والمعلمين.

وأكدت الشركة بانها تتابع وتتبنى تقنيات الذكاء الاصطناعي واخرها تقنية ” التشات جي بي تي” التي احدثت ثورة في العالم الرقمي، مع حرص الشركة على الاستثمار في البحث والتطوير وبنسبة تصل الى ٧ بالمئة من ايراداتها السنوية.

وبينت  الشركة انه مع إضافة ChatGPT، سيتمكن الطلاب من التعلم بشكل أكثر فعالية، بطريقة متجانسة مع احتياجاتهم الفردية. تم تصميم EduWave®️بشكل فريد لدعم مجموعة واسعة من وظائف الحلول التعليمية ويشمل جميع الأدوات التي يحتاجها المستخدمون والمسؤولون في أنشطتهم اليومية، مثل نظام إدارة التعلم (LMS)، نظام إدارة المحتوى (CMS)، نظام معلومات الطلاب (SIS)، نظام إدارة التقييم (AMS)، وغيرها من الأنظمة المتكاملة بشكل شفاف وسلس.

ولفت روبوت الدردشة “تشات جي بي تي”( ChatGPT) انتباه مسؤولي وعشاق التكنولوجيا في شتى أنحاء العالم منذ طرحه للاستخدام في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وبلغ عدد مستخدميه أكثر من مليوني مستخدم منذ ذلك الحين، ووصفته بعض وسائل الإعلام بأنه أفضل ما طرح من نوعه على الإطلاق.

وقال الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة (ITG ) زيد تحبسم ” ان التعليم هو المفتاح لتشكيل مستقبلنا، ويأتي EduWave®️ بالحلول المبتكرة. بتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في منصتنا التعليمية، نعزز تجربة التعلم ونمنح المستخدمين قوة المعرفة وتقنيات حديثة”.

واكد تحبسم ان الذكاء الاصطناعي يفتح الأبواب للتعليم المخصص والفرص المتساوية، يدعم التفاعل الشخصي ويوفر الاستدامة التعليمية. إنها تقنية تعزز التحول وتجعلنا نقود مسيرتنا نحو النجاح والتفوق في عالم المعرفة.”

واشار الى ان خطط الشركة المستقبلية  تواكب التقدم المتسارع للتكنولوجيا وتطور الذكاء الاصطناعي، حيث ستواصل الشركة العمل الشركة على تطوير حلول تعليمية مبتكرة تستخدم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة تعلم فعّالة وملائمة لكافة احتياجات المستخدمين.

وحصلت المنصة التعليميةEduWave®️على العديد من الجوائز العالمية والدولية، بما في ذلك جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

وشركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا (ITG) هي شركة عالمية قائمة على الديناميكية والإبتكار، تعمل في خمسة فروع في كل من الشرق الأوسط وآسيا، بالإضافة إلى إفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية. وتتمثل مجالاتها الرئيسية فيما يلي:الحلول التعليمية: منظومة (EduWave®️) للتعليم والتعلم الإلكتروني والإدارة التعليمية، والحلول الحكومية/ المؤسسية، متمثلة بمنظومة تخطيط الموارد الحكومية (WaveGRP®️) ومنظومة تخطيط الموارد المؤسسية (WaveERP®️) ، بالإضافة إلى حل إدارة الوثائق الإلكترونية  (WaveDMS®️).

تقنية تشات جي بي تي طورتها شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي “أوبن أيه آي” (OpenAI) وهي عبارة عن روبوت أو برنامج يعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي، إذ يتحاور مع المستخدم ويجيب على ما يطرح عليه من أسئلة بشكل مفصل، ويتذكر كل ما طرح عليه من قبل من أسئلة خلال الحوار الذي يتم وكأنه بين شخصين. كما يسمح للمستخدم بتصحيحه إذا ما أخطأ، ويعتذر عن تلك الأخطاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى