الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

شهداء في مجزرة جديدة عند دوار الكويت بغزة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أشرف القدرة، إن “قوات الاحتلال ترتكب مجزرة مروعة عند (دوار الكويت)، جنوب مدينة غزة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى”.

وأضاف في تصريح ، مساء اليوم الأحد، أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي تواجه البطون الجائعة شمال غزة بالقتل والإبادة الجماعية”.

وكانت طائرات الاحتلال الحربية قصفت في وقت سابق من اليوم الأحد، شاحنة صغيرة تحمل مساعدات إنسانية في دير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وكانت قوات الاحتلال ودباباته المتمركزة على الطريق الساحلي “هارون الرشيد” غرب مدينة غزة، قد فتحت نيران رشاشاتها، الخميس الماضي، باتجاه آلاف الفلسطينيين قرب دوار النابلسي، شمال غرب مدينة غزة، كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، ما أدى إلى استشهاد 117 فلسطينيا وإصابة المئات.

كما استهدفت قوات الاحتلال، أمس السبت، مجموعة من الفلسطينيين كانوا بانتظار وصول مساعدات إنسانية قرب دوار النابلسي، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة 26 آخرين.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في الخامس والعشرين من كانون الثاني/ يناير الماضي، أن “الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة بحق آلاف الأفواه الجائعة التي كانت تنتظر حصولها على مساعدات قرب مفترق (دوار الكويت)، وأسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 20 وإصابة أكثر من 150 آخرين”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و410 شهداء، وإصابة 71 ألفا و700 آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى