عربيعربي ودولي

شهيدان فلسطينيان برصاص الاحتلال في بيت لحم والخليل

استشهد فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس برصاص قوات الاحتلال في مدينتي الخليل وبيت لحم بالضفة الغربية.

‏وقالت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية استشهاد فلسطينيين أحدهما في “بيت فجار” في بيت لحم، والآخر في “دورة” جنوب الخليل، وهما: محمد فريد حمدان صواب (51 عاما) وأنس ناصر محمد أبو عطوان (30 عاما).

وأعلن الأطباء في مستشفى دورا الحكومي، قبل فجر اليوم الخميس، عن استشهاد الشاب ابو عطوان، جراء اصابته بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في منطقة الطبقه بمدينة دورا.

وذكرت مصادر فلسطينية ان المواجهات اندلعت بعد اقتحام قوة من جيش الإحتلال، منطقة الطبقه، حيث قام شبان برشق جيش الاحتلال بالحجارة فيما رد الجيش باطلاق الرصاص الحي، ما ادى لاستشهاد ابو عطوان.

وقد أعلنت حركة فتح اقليم الجنوب، عن الحداد والإضراب الشامل في مدينة دورا والمناطق المحيطة بها.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي ازدادت حدتها مع تفجر الأوضاع في غزة يوم 7 أكتوبر الماضي، حيث اعتقل الاحتلال نحو 2280 فلسطينيا، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى

ومنذ 34 يوما، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على غزة دمر خلاله أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، واستشهد فيه 10 آلاف و569 فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، وأصيب 26 ألفا و475، كما استشهد 163 فلسطينيا واعتقل 2280 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى