الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

شهيد و 3 إصابات في عدوان الاحتلال المستمر على مخيم “بلاطة” بنابلس

استشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعدوانها على مدينة نابلس ومخيم بلاطة، شمالي الضفة الغربية.

وأفادت مصادر باقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة نابلس، وتمركزت في المنطقة الشرقية، وداهمت مخيم بلاطة، واندلعت إثر ذلك مواجهات عنيفة.

واستُشهد الفتى عز الدين مصطفى حافي (18 عاما)، إثر إصابته بالرصاص الحي في الرأس خلال المواجهات في المخيم والمدينة، كما أصيب ثلاثة شابان آخرين.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من منازل الفلسطينيين في المخيم، وفي منطقة الضاحية القريبة، وفتشتها وعاثت فيها خرابا، واعتقلت تسعة مواطنين، عُرف منهم: الشقيقان مهدي ويحيى خويرة، وابن عمهما لؤي خويرة من منطقة الضاحية، والمواطن سمير الزبيدي ونجله حسن من مخيم بلاطة، وصبيح الحوح والد الشهيد وديع الحوح من المدينة، وثلاثة شبان لم تُعرف هوياتهم بعد، اعتُقلوا من داخل مخبز يعيش في نابلس.

وجرفت قوات الاحتلال شوارع المخيم وصرح الشهيد الذي دمرته بشكل كامل.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي عند بدء معركة (طوفان الأقصى)، إلى أكثر من 213 شهيداً، وأكثر من 2800 جريح، عدا عن المئات من المعتقلين، حيث تشن قوات الاحتلال عمليات اغتيال متواصلة في مدن الضفة الغربية بالتزامن مع عدوانها على قطاع غزة والمستمر لليوم الـ48 على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى