الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

“صحة غزة”: الاحتلال يخادع العالم بأن المواصي آمنة ويرتكب مجازر مروعة بها

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أشرف القدرة، الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي تعمد تصفية الوجود الصحي في رفح وشمالي القطاع، مؤكدا على عدم وجود قدرة صحية للتعامل مع المجازر المتلاحقة.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يخادع العالم بأن مناطق المواصي آمنة ويرتكب مجازر مروعة بها، مطالبا بإدخال مستشفيات ميدانية وفرق طبية عاجلة لرفح وشمال غزة.

ودعا القدرة إلى توفير ممرات آمنة لادخال فوري للوقود والمساعدات الطبية، مطالبا بوقف التهديدات الإسرائبلية المستمرة للمؤسسات والطواقم الصحية.

وزارة الصحة أشارت في بيان آخر إلى “صعوبات بالغة تواجه المرضى والطواقم الصحية في الوصول وتشغيل مستشفى الهلال الإماراتي للولادة في ظل الاستهداف الدائم والمتواصل لمحافظة رفح.

مراسل “المملكة”، أكد أن المحافظة الوسطى شهدت الأربعاء قليل قصفا إسرائيليا، حيث استهدف طائرة استطلاع مجموعة من الفلسطينيين في المناطق الغربية لمدينة دير البلح، في “المدينة التي تصنفها إسرائيل على أنها منطقة آمنة”.

وأشار إلى أن الاستهداف جرى “وسط تجمعات خيام النازحين حيث جرى الاستهداف لمجموعة من الموطنين بطائرة استطلاع”.

وأكد المراسل أيضا أن إسرائيل لا تزال تقصف مدينة رفح بوابل من القذائف المدفعية وسط وشرق مدينة رفح وأيضا المناطق الغربية للمدينة.

“القصف أدى إلى استشهاد 3 فلسطينيين على شارع صلاح الدين جراء استهداف إسرائيلي لمجموعات من الفلسطينيين الذين كانوا موجودين في تلك المنطقة، ولم تتمكن الطواقم الطبية من انتشالهم بهدف نقلهم إلى المستشفى الأوروبي بسبب استمرار عمليات القصف الإسرائيلية والتحليق المكثف للطائرات”، وفق المراسل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى