رياضة

صلاح يسقط السيتي ويمنح ليفربول قبلة الحياة-صور

ألحق ليفربول الهزيمة الأولى بحامل اللقب مانشستر سيتي هذا الموسم، بتغلبه عليه بهدف نظيف مساء الأحد، في قمة مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 76، ليمنح قبلة الحياة لليفربول الذي رفع رصيده إلى 13 في المركز الثامن، فيما بقي رصيد مان سيتي 23 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المتصدر آرسنال.

ربع الساعة الأول من عمر اللقاء، لم تشهد فرصا من كلا الطرفين، مع محاولة ليفربول لمنع مانشستر سيتي من فرض سيطرته، عن طريق الضغط، الأمر الذي سبب بعض الإرباك لمدافعي الفريق الضيف.

وجاءت أولى فرص اللقاء بالدقيقة 15، عندما ارتدت تسديدة مهاجم سيتي إيرلينج هالاند من الدفاع، لتصل الكرة إلى فيل فودين الذي ذهبت محاولته إلى المصير ذاته، ليلتقط زميله الألماني إلكاي جوندوجان الكرة، ويطلق تسديدة أنقذها حارس ليفربول أليسون بيكر.

وكاد ليفربول يفتتح التسجيل في الدقيقة 21، عندما أرسل هارفي إليوت كرة عرضية، وصلت إلى غير المراقب ديوجو جوتا الذي استقرت محاولته الضعيفة بين يدي الحارس إيدرسون.

وواصل ليفربول ضغطه، حيث أرسل الظهير الأيمن جيمس ميلنر، كرة عرضية خطيرة، أبعدها إيدرسون، لتتهادى الكرة أمام الظهير الأيسر أندي روبرتسون الذي سدد بيساره فوق المرمى بالدقيقة 24.

ومرر هالاند الكرة إلى فودين الذي لم يستطع خلق المساحة اللازمة للتسديد، ليهديها إلى برناردو سيلفا الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء بجانب المرمى بالدقيقة 31.

ووصلت كرة مدافع مانشستر سيتي ناثان أكي إلى زميله هالاند الذي أطلق تسديد سيطر عليها الحارس أليسون في الدقيقة 33، وبعدها بدقيقتين، ارتدت تمريرة من صانع ألعاب مانشستر سيتي كيفن دي بروين إلى هالاند، الذي علت رأسيته المرمى.

وفي الدقيقة 40، بذل دي بروين جهدا مميزا في الناحية اليمنى، قبل أن يرفع كرة عرضية، قابلها هالاند برأسية في أحضان أليسون.

وبعد خمس دقائق على مرور الشوط الثاني، انفرد صلاح بمرمى سيتي إثر تمريرة من زميله روبرتو فيرمينو، لكنه آثر التسديد بدلا من التمرير لزميله جوتا، ليبعد إيدرسون انفراده بأطراف أصابعه.

وألغى الحكم، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، هدفا لسيتي أحرزه فودين في الدقيقة 55، لوجود مخالفة على هالاند في لقطة بناء الهدف.

وأربكت هجمة مرتدة دفاع سيتي، لتصل الكرة إلى صلاح، الذي رفعها بذكاء على رأس جوتا الذي علت رأسيته العارضة رغم وقوفه في مكان مريح بالدقيقة 56.

وفي الدقيقة 64، لعب الحارس أليسون دورا بطوليا في إبعاد محاولة جديدة من هالاند إثر تمريرة من جوندوجان.

وخلق صلاح لنفسه المساحة في الجناح الأيمن، قبل أن يسدد بيساره كرة مرت بجوار القائم البعيد في الدقيقة 70.

وتمكن ليفربول أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 76، عندما أرسل الحارس أليسون كرة سريعة للأمام، سيطر عليها صلاح بعد تخلصه من رقابة كانسيلو لينفرد بالمرمى ويضع الكرة في الشباك.

وكاد ليفربول يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 77، عدما انطلق البديل داروين نونيز بالكرة، قبل أن يسدد بعيدا عن المرمى.

وتلقى مدرب ليفربول يورجن كلوب البطاقة الحمراء، قبل 5 دقائق على النهاية لاعتراضه على عدم احتساب مخالفة لصلاح بعد التحام مع برناردو سيلفا.

وآثر البديل فابيو كارفاليو التقدم بالكرة والتسديد بدلا من التمرير لصلاح أو جوتا، ليهدر فرصة تعزيز التقدم على ليفربول بالدقيقة 87.

وأهدر نونيز انفرادا أمام مرمى سيتي في الوقت بدل الضائع، قبل أن يتوقف الوقت بعد سقوط جوتا مصابا، لتمر بقية الدقائق دون خطورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى