احداث اقتصاديةاقتصاد

صندوق الملك عبدالله للتنمية يعلن عن دعم 7 مشاريع ريادية

أعلن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، عن فوز 7 مشاريع ريادية مجتمعية، بدعم مالي وفني من مشروع تحدي الريادة المجتمعية، في دورته الخامسة لعام 2024، تحت شعار “لا تترك فكرتك على ورق”.

وبحسب بيان للصندوق اليوم الخميس، وقع مدير الصندوق مازن طبلت، اتفاقيات تقديم الدعم مع أصحاب المشاريع، التي طالت عددا من القطاعات لخدمة المجتمعات المحلية، أبرزها التكنولوجيا ،والسياحة ، والتعليم، والتسويق، وصناعة المحتوى الإعلامي الرقمي.

وأضاف البيان أن المشاريع ستحظى بدعم مالي لا تزيد قيمته على 5 آلاف دينار للأفراد والمجموعات الشبابية، ودعم تتراوح قيمته بين 10 الى 15 ألف دينار لمؤسسات المجتمع المدني، بهدف إحداث التنمية المستدامة بطرق مبتكرة.

وتم اختيار المشاريع الفائزة من قبل لجنة فنية محايدة ومتخصصة من الخبراء بعد دراسة الطلبات المقدمة وتقييمها واختيار المشاريع المتأهلة وإخضاع أصحابها لبرنامج تدريبي متخصص لتحسين مهارتهم الفنية لتطوير مشاريعهم ينتهي بعرض تقديمي من قبلهم وصولا إلى التقييم النهائي وإعلان النتائج.

يشار إلى أن مشروع تحدي الريادة المجتمعية الذي أطلق عام 2019، قدم الدعم لـ30 مشروعاً، كما وفر لغاية الدورة الماضية 1768 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى