اقتصادشركات

صندوق الملك عبدالله للتنمية ينظم جناحا أردنيا في قمة “جيم إكسبو”

نظم مختبر الألعاب الأردني، أحد مشاريع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، بالتعاون مع مؤسسة “ميس الورد” الشريك التقني للمختبر، جناحا أردنيا في قمة “(Game Expo) التي انطلقت في دبي أمس الأربعاء.

ووفق بيان صحفي للصندوق اليوم الخميس، تستمر القمة يومين ضمن فعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023.

وتضمن الجناح الأردني مشاركة جامعة الحسين التقنية وشركتي “بابل” و”مادهوك” بدعم من مختبر الالعاب الأردني، كما دعم الصندوق مشاركة مؤسسة (Kenda Art) المستفيدة من نافذة دعم مطوري الألعاب الالكترونية، لإتاحة الفرصة أمامها للتشبيك مع الشركات العالمية.

وجمعت القمة التي تدعمها “Pocket Gamer Connects”نخبة من الخبراء والمفكرين وقادة القطاع في العالم والمنطقة لتبادل الخبرات وبحث سبل التعاون المشترك وعقد الشراكات واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة وبما يسهم في تعزيز نمو قطاع الألعاب والرياضات الرقمية.

كما شهدت القمة حضور أكثر من 700 شخصية بارزة وتضمنت سلسلة من الأنشطة التفاعلية والجلسات النقاشية التي عقدت بمشاركة أكثر من 100 متحدث ومفكر لتسليط الضوء على أحدث التوجهات بالقطاع على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم.

يشار إلى أن مختبر الألعاب الأردني الذي تأسس عام 2011 يهدف إلى دعم صناعة الألعاب الإلكترونية في الأردن ورفع مستوى الوعي بأهميتها بين الجيل الجديد والتشبيك بين الشباب الأردني المهتمين في هذا المجال والشركات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى