اقتصاد

صندوق رأس المال الأردني يستحوذ على حصة مؤثرة في مزارع سنقرط وانشاء مصنع بالشراكة مع الفوسفات الاردنية

أعلن صندوق رأس المال والاستثمار الأردني توقيع اتفاقية استثمار للاستحواذ على حصة مؤثرة في مزارع سنقرط للدواجن (سنقرط)؛ إحدى أكبر الشركات المتكاملة في مجال تربية الدواجن وإنتاجها في الأردن. ويهدف هذا الاستثمار إلى تنويع عمليات الشركة من خلال إنشاء مصنع جديد للإضافات العلفية في العقبة، بالشراكة مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، بالإضافة إلى توسيع العمليات الحالية.

وتأسست شركة سنقرط عام 1962، وهي متخصصة في تربية الدواجن وإنتاجها، مع أكثر من 60 عاما من الخبرة الراسخة وقاعدة عملاء متينة. توفر الشركة مجموعة واسعة من منتجات الدواجن مثل بيض المائدة، وبيض التفريخ، والصيصان البالغ عمرها يوما واحدا، والحبوب مثل الذرة وفول الصويا والأعلاف الحيوانية، بالإضافة إلى اللقاحات والمعقمات. تعمل شركة سنقرط من خلال 12 مزرعة في مختلف أنحاء الأردن، بالإضافة إلى مفقس لبيض التفريخ وصوامع تخزين حبوب سائبة ومشولة وأعلاف ومصنع أعلاف دواجن. وعلى مر الأعوام، نجحت “سنقرط” في بناء مكانة قوية في السوق وترسيخ اسم العلامة التجارية بين العملاء المحليين وعملاء التصدير.

وإلى جانب التوسع في عمليات الشركة، ستنشأ شراكة جديدة بين “سنقرط” وصندوق رأس المال والاستثمار الأردني مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية لتطوير مصنع للإضافات العلفية الفوسفاتية -وهي فوسفات أحادي الكالسيوم (MCP) وفوسفات ثنائي الكالسيوم (DCP)- في العقبة. يعمل هذا المشروع المشترك الرائد على تمكين “سنقرط” من تنويع منتجاتها والوصول إلى أسواق وشبكات توزيع جديدة، وبالتالي دعم قدرتها التنافسية على المدى الطويل.

وبهذه المناسبة، قال هاني القاضي، رئيس مجلس إدارة صندوق رأس المال والاستثمار الأردني: “إن استثمارنا في “سنقرط” سيمكن الشركة من تعزيز مبيعات التصدير بشكل كبير؛ حيث من المتوقع أن يصدر المصنع الجديد للإضافات العلفية غالبية إنتاجه. وسيوفر هذا الأمر أكثر من 70 فرصة عمل جديدة مستمدة بشكل رئيسي من المجتمعات المحلية، مما يرفع إجمالي العمالة في “سنقرط” إلى حوالي 440 شخصا”.

وبدوره، قال بسام سنقرط، رئيس مجلس إدارة مزارع سنقرط للدواجن: “يسعدنا الترحيب بصندوق رأس المال والاستثمار الأردني مساهما مؤثرة في شركتنا؛ حيث نسعى بشكل متبادل إلى تعزيز شراكة حقيقية مبنية على الثقة وتضافر الجهود والتعاون. يقدم الصندوق مصداقية مؤسسية وخبرة إستراتيجية قوية وموثوقية قوية لدعم خططنا المستقبلية”.

صندوق رأس المال والاستثمار الأردني هو شراكة بين 16 بنكا تجاريا وإسلاميا، وهو أكبر صندوق استثماري مرخص للقطاع الخاص في الأردن، مع التزام رأسمالي قدره 275 مليون دينار أردني (388 مليون دولار أميركي). وحول ذلك، علق فارس شرف: الرئيس التنفيذي لصندوق رأس المال والاستثمار الأردني: “يسعى الصندوق جاهدا للاستثمار في الشركات الرائدة التي لديها فرص للنمو والتطور والتوسع في الأردن والمنطقة. لقد استثمر الصندوق بالفعل في قطاعات حيوية وواعدة، لا سيما في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن الغذائي، بما في ذلك مدينة العقبة الرقمية وشركة الشيخ الدولية للصناعات الغذائية”.

تستمد الإستراتيجية الاستثمارية لصندوق رأس المال والاستثمار الأردني من مهمتها المتمثلة في الاستثمار في الشركات الأردنية التي لديها القدرة على توفير فرص عمل مع آفاق كبيرة للتصدير والتوسع الإقليمي، مما يؤثر في نهاية المطاف على التنمية الاقتصادية في المملكة ويطلق العنان لإمكاناتها للبناء من أجل المستقبل.

editor

Recent Posts

هل نحظى بمجلس نيابي سياسي ام تستمر سطوة رجال الاعمال وممثليهم

يبدو ان بعض المتداخلين في العملية السياسية في الاردن لم تصلهم الرسالة الملكية ولا الشعبية…

52 دقيقة ago

ألمانيا تتجاوز الدنمارك وتحجز مقعدها في ربع نهائي يورو 2024

 تجاوزت ألمانيا ضيفتها الدنمارك بالفوز عليها بهدفين دون رد، مساء السبت، في ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية،…

ساعتين ago

عيون لا تنام في مواجهة خلايا نائمة

لنتفق أولا أن تسمية مجموعة الإرهاب في مرحلة الإعداد والتخطيط باسم خلية نائمة هو خاطئ…

ساعتين ago

الإصلاح الاقتصادي

ضرورة مواصلة الإصلاح الاقتصادي لا يمكن التشكيك فيها، فالعلاقة بين الأردن وصندوق النقد الدولي مبنية…

3 ساعات ago

كلام حساس عن ملف الضفة الغربية

المخطط الإسرائيلي الاستراتيجي يريد تفكيك السلطة الحاكمة في قطاع غزة، وسيلحقها تفكيك السلطة الحاكمة في…

3 ساعات ago

تفاعل كبير من أهالي الزرقاء مع فعاليات مهرجان صيف الأردن 2024

تفاعل أهالي الزرقاء مغ فعاليات وفقرات مهرجان صيف الأردن 2024 في مدينة الأمير محمد للشباب…

3 ساعات ago