الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

طائرات إسرائيلية تقصف نقطة عسكرية لـ”حماس” شرقي غزة

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الأحد، نقطة عسكرية تابعة لحركة “حماس” شرقي قطاع غزة، بالتزامن مع تظاهرات خرجت لليوم الثامن على التوالي قرب السياج الفاصل للقطاع.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن طائرات إسرائيلية قصفت نقطة رصد عسكرية تابعة لحركة “حماس” شرق غزة، بالتزامن مع تظاهر العشرات من الفلسطينيين قرب السياج الفاصل، دون أنباء فورية عن وقوع إصابات.

فيما لم تعلق “حماس” فورا على القصف الإسرائيلي، ولم يصدر بيان من الجيش الإسرائيلي بشأن التطورات الجارية قرب السياج الفاصل.

والأحد، خرج عشرات الشبان الفلسطينيين في تظاهرات متواصلة لليوم الثامن على التوالي قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل “تنديدا باقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى والانتهاكات المستمرة بالضفة الغربية واستمرار حصار غزة”.

وفي 17 سبتمبر/ أيلول الجاري، اقتحم 303 مستوطنين المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية، بمناسبة “احتفالات السنة العبرية (مستمرة حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل”، وفق ما أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وسط توتر مستمر في الضفة الغربية إثر اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والمخيمات الفلسطينية.

وفي الجانب الآخر من السياج، نشر الجيش الإسرائيلي قوات وآليات ووحدة قناصة خلف التلال الرملية القريبة لتفريق التظاهرات في المناطق الشرقية للقطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى