منوعات

طرق استخدم ورق الغار لطرد الحشرات

 تُحيط بنا الأعشاب الطبيعية التي تمتاز بخصائص عديدة فمنها من يُستخدم في علاج الامراض ومنها للأكل ومنها ما يتم إستخدامها في القضاء على الحشرات فلا يخلو منزل من المنازل من وجود الحشرات على اختلاف أنواعها وفي كل مكان في العالم ومما لا شك فيه أن هناك ملايين الأصناف من الحشرات وهي تتواجد في البيوت أو في البيئة المحيطة بها منها على سبيل المثال النمل والصراصير والسوس والعث والعناكب.

 

طرد الحشرات من المنزل
وتعتبر الحشرات من أكثر الامور التي تسبب الإزعاج من وجودها ومنظرها بالإضافة الى أن بعضها قد يُشكل خطورة على حياة الإنسان لذلك يجب التخلص منها والقضاء عليها لمنع تكاثرها ومن الطرق الشائعة والمعروفة للتخلص من الحشرات بكافة أنواعها سواء الزاحفة منها أو الطائرة هي استخدام المواد الكيميائية إلا إن هذه المواد واستخدامها بكثرة قد يشكل خطراً على صحة الإنسان وخصوصاً على الأطفال لذلك لابد أن نستعيض عنها بمواد طبيعية آمنة ومن هذه المواد وأشهرها هو ورق الغار.

طرق استخدام ورق الغار لطرد الحشرات
يمكن استخدام ورق الغار للقضاء على الحشرات نهائياً، والسبب هو أن رائحة ورق الغار العطرية تكرهها الحشرات لذلك لا تتحمل البقاء في المكان الموجودة فيه، وفي ما يأتي بعض أبرز الطرق لاستخدام ورق الغار لطرد الحشرات:

يتم جلب مجموعة من أوراق الغار وتوزيعها في كل ركن من أركان المنزل.
يمكن طحن أوراق الغار وتحويلها الى مسحوق ناعم وبعد ذلك يتم وضعه في الشقوق والفجوات.
يمكن وضع ورق الغار في الدواليب وفي خزانات حفظ الاطعمة وحتى يمكن وضعه في خزانات الملابس وفي الاماكن التي تتواجد فيها الحشرات.
تكرار أو جديد الكميات الموضوعة من ورق الغار كل اسبوعين وعلى مدار ستة اسابيع لأن ورق الغار يفقد خاصيته العطرية مع مرور الوقت وتكرارها بهذا الشكل لا يعطي فرصة للحشرات بالعودة من جديد.
ومن الطرق التي تمنع دخول الحشرات الى المنزل من الحديقة او ما شابه فهو القيام بوضع مجموعة من ورق الغار في الحديقة وتوزيعها في كل مكان فيها وبذلك تبتعد الحشرات عن المنزل.
أسباب وجود الحشرات في المنزل
هناك أسباب عديدة لتكاثر الحشرات في المنزل منها:

تعتبر المنازل قديمة البناء مصدراً لتكاثر الحشرات بسبب تكاثر التصدعات والشقوق في الجدران والتي تعتبر بمثابة البيوت لها.
من الأسباب الرئيسية لتواجد الحشرات إهمال نظافة المنزل وعدم تطهيره .
تعتبر الرطوبة من العوامل الرئيسية أيضاً لتواجد الحشرات في المنزل ولذلك من الضروري تهوية المنزل والسماح لأشعة الشمس من الدخول فيه عن طريق فتح النوافذ وتهوية المنزل.
تكديس القمامة وعدم التخلص منها وإبقاؤها في البيت لفترة طويلة وهو من أكثر العوامل التي تجذب الحشرات الى المنزل شيوعاً.
ترك الطعام مكشوفاً يعد أيضاً من الأمور التي تجذب الحشرات لتتجمع عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى