حوادث

طعن الكاتب سلمان رشدي

رؤيا نيوز -تعرض الكاتب البريطاني سلمان رشدي الى عملية طعن اثناء مشاركته في فعالية على مسرح في مدينة نيويورك الاميركية الجمعة .
وقالت مصادر صحفية أن مؤلف كتاب آيات شيطانية، الكاتب سلمان رشدي، تعرض للهجوم على مسرح أثناء مناسبة له في نيويورك، حيث اقتحم رجل المسرح في مؤسسة تشوتوكوا، وطعن رشدي أثناء تقديمه أحد محاضراته، وتم تقييد الرجل.
وأفادت مصادر بأنه تم التحفظ على منفذ الهجوم على الكاتب البريطاني من اصول ايرانية الذي تم نقله لتلقي العلاج.
وأظهر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، رشدى ملقى على الأرض، فيما تجري محاولات إسعافه من عدد من المحيطين، فيما تم تقييد المهاجم وطرحه أرضاً من قبل الحاضرين .
ويعد سلمان رشدي أحد الكتاب الأكثر شعبية وإثارةً للجدل في القرن العشرين، وهو مؤلفٌ وروائي بريطاني هندي. كتب العديد من الروايات والقصص القصيرة التي استمرت في جذب اهتمام كلٍّ من النقاد والجمهور حتى الآن.
وأثار جدلا واحتجاجات واسعة وصلت إلى صدور فتوى من الخميني بإهدار دمه على خلفية كتاب “آيات شيطانية” عن حياته خلال السنوات الماضية.
وولد الرجل البالغ من العمر 75 عاماً في الهند، ويعيش رشدى في الولايات المتحدة منذ العام 2000 ، حيث حصل على لقب “الكاتب المتميز” من جامعة نيويورك في عام 2015.
وقالت الشرطة في بيان: “حوالي الساعة 11 صباحًا، صعد رجل مشتبه به إلى المسرح وهاجم رشدي ومحاوره”. وأضافت البيان: “أصيب رشدي بطعنة في رقبته على ما يبدو، وتم نقله بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى في المنطقة. وحالته لم تُعرف بعد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى