دوليعربي ودولي

طعن زعيم المعارضة الكورية الجنوبية

تعرض زعيم المعارضة الكورية الجنوبية لي جاي ميونغ للطعن في رقبته، اليوم الثلاثاء، أثناء حديثه إلى صحافيين في مدينة بوسان الساحلية جنوب شرقي البلاد، بحسب ما ذكرت وكالة “يونهاب” للأنباء التي نشرت صورة يظهر فيها السياسي ممدداً على الأرض وجرحه مغطى بمنديل.

وكان لي لا يزال في وعيه عندما نقل إلى المستشفى. وقبض على المهاجم في مكان الواقعة، بحسب المصدر ذاته.

الانتخابات الرئاسية

وكان لي، زعيم الحزب الديمقراطي، قد خسر أمام المحافظ يون سوك يول بالانتخابات الرئاسية عام 2022.

وعبّر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول عن “قلقه العميق” بعد الهجوم على زعيم المعارضة، حسب المتحدثة باسمه كيم سو كيونغ.

وشدد يون على أن “مجتمعنا يجب ألا يتسامح أبداً مع هذا النوع من أعمال العنف تحت أي ظرف”.

“عمل إرهابي”

واعتبر كوون شيل – سيونغ النائب عن الحزب الديمقراطي بزعامة لي أن الحادثة “عمل إرهابي ضد لي وتهديد جدي للديمقراطية يجب ألا يحصل تحت أي ظرف من الظروف”. وأضاف للصحافيين خارج المستشفى “في ما يتعلق بالحالة الصحية للي، ما زلنا في انتظار تقييم الفريق الطبي”، داعياً الشرطة إلى إجراء تحقيق “معمق” في الاعتداء.

وأفادت الشرطة في بوسان بأن لي يعاني “جرحاً بطول سنتيمتر واحد في الرقبة”، وأنه “بقي واعياً وعانى نزفاً طفيفاً”، بحسب ما أورد موقع “شوسون إيلبو” الكوري الجنوبي.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عناصر من الشرطة وهم يوقفون المعتدي الذي ارتدى قبعة تحمل اسمه لي، قبل أن يقوموا بدفعه أرضاً وتثبيته.

وكان لي، زعيم الحزب الديمقراطي، قد خسر أمام المحافظ يون سوك يول بالانتخابات الرئاسية عام 2022.

حادثة صناعية

وكان لي عاملاً سابقاً في مصنع وتعرض لحادثة صناعية عندما كان مراهقاً متسرباً من المدرسة، لكن محاولته الوصول إلى منصب الرئاسة طغت عليها سلسلة فضائح.

تهم فساد

وتجنب لي الاعتقال في سبتمبر (أيلول) عندما رفضت محكمة طلب احتجازه موقتاً في انتظار محاكمته بتهم فساد مختلفة، وهو لا يزال يواجه المحاكمة بتهم رشوة على صلة بشركة يشتبه في تحويلها ثمانية ملايين دولار بصورة غير قانونية إلى كوريا الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى