اخبار الاردن

طقس الأحد: تراكم للثلج على مرتفعات الجنوب  ودرجات الحرارة ما دون الصفر

رؤيا نيوز – حذرت إدارة الأرصاد الجوية تراكم الثلج فوق المرتفعات الجنوبية العالية (الشراة)، وتشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة في العديد من المناطق.

كما حذرت من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، والانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وبسبب الغبار في مناطق البادية، وشدة الرياح والهبات المرافقة لها.

ووفق نشرة الإدارة التي وردت هلا أخبار، تسود، الأحد، أجواء باردة جدًّا تنخفض فيها درجات الحرارة عن الصفر المئوي في بعض المناطق.

ونهارا تكون الأجواء غائمة وماطرة في معظم مناطق الأردن، وتكون الهطولات غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، كما يتوقع هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، بما فيها المرتفعات الشرقية تكون أحيانا ممزوجة بالمطر ولن تكون مؤثرة، بينما من المتوقع أن تتراكم فوق المرتفعات الجنوبية العالية (الشراة).

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب إن المناطق الجنوبية المتمثلة بالطفيلة والشوبك ووادي موسى ومعان وقرى النعيمات ستشهد غدًا ليلًا تراكمات ثلجية ما بين 3-10 سم.

وأضاف أنه مع ساعات الليل المتأخرة ليوم غدٍ الأحد تتوقف الهطولات ويتشكل الصقيع والانجماد في العديد من المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، وتتحول الرياح تدريجيا في ساعات المساء والليل إلى شمالية شرقية.

وفي خليج العقبة فالأجواء باردة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة ويتوقع في ساعات الليل سقوط زخات متفرقة من المطر، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات، تتحول أحياناً إلى جنوبية والبحر متوسط ارتفاع الموج.

درجة الحرارة س°
العظمى الصغرى
شرق عمان 07 01-
غرب عمان 05 01-
المرتفعات الشمالية 03 02-
مرتفعات الشراه 02 04-
مناطق البادية 10 02-
مناطق السهول 08 00
الاغوار الشمالية 15 06
الاغوار الوسطى 17 08
الاغوار الجنوبية 19 09
البحر الميت 18 07
العقبة 18 08

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى