الاخبار الرئيسيةمنوعات

طقس خريفي معتدل اليوم وأمطار رعدية الأحد

رؤيا الاخبارية – تكون درجات الحرارة اليوم السبت حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفيا مُعتدل الحرارة، مع تشكل السحب بشكل تدريجي على ارتفاعات مُختلفة، بحسب موقع “طقس العرب”.
ويُحتمل هطول زخات محلية من الأمطار في ساعات ما بعد العصر في مناطق مُتفرقة من المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مُثيرة للغبار والأتربة في بعض المناطق، وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية شرقية مُعتدلة السرعة، تتحول إلى شمالية نشطة السرعة بعد الظهر، وحالة البحر هادئ يتحول إلى مائج ليلا.
وفي ساعات الليل المُتأخرة يبقى الطقس باردا نسبيا بوجه عام، مع ظهور كميات من السحب والغيوم على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هُطول زخات محلية رعدية من الأمطار بأجزاء محدودة، وتكون الرياح خفيفة متقلبة، تتحول لاحقاً إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.
ونهار غد الأحد يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية ويتحول الطقس ليُصبح خريفياً بارداً نسبياً ومُتقلباً ما بين غائم جزئي وغائم ويتوقع هطول زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط المملكة، قد تُصبح غزيرة بشكل مؤقت ومحلي.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا، وفي خليج العقبة تكون شمالية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، وحالة البحر هادئ يتحول الى مائج في عمق الخليج.
وفي ساعات الليل يكون الطقس باردا نسبيا ورطبا بوجه عام في أغلب المناطق، ومُتقلبا ما بين غائم جزئي وغائم، وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول بعض الزخات المُتفرقة من الأمطار في شمال ووسط المملكة.
ويتوقع تشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية، إثر مرور سحب مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى