اقتصاد

طوقان تعرض لـ هاولنغ شو التحديات المرتبطة باستضافة اللاجئين السوريين في الأردن

التقت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينه طوقان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ونائب مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هاولنغ شو، بحضور نائب ممثلة البرنامج في المملكة ماجدة العساف.

وركز اللقاء على تعزيز سُبل التعاون المشترك من أجل معالجة القضايا التنموية والإنسانية، وذلك وفقا للموقع الإلكتروني لوزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم الاثنين.

وجرى البحث، خلال اللقاء، في سُبل توسيع استفادة الأردن من الخدمات التنموية التي يقدمها البرنامج، بما فيها برامج التنمية المحلية والاقتصادية، وتطوير أطر العمل التنموية وبرامج بناء القدرات والدعم المؤسسي، وبما يتوافق مع رؤية التحديث الاقتصادي وبرنامجها التنفيذي وخارطة طريق تحديث القطاع العام، حيث تم التطرق إلى مواضيع بناء القدرات المؤسسية والفنية في مجالات دعم رسم السياسات والتخطيط الاستراتيجي الشمولي وأهمية دعم البرنامج في هذا الجانب.

وقدمت طوقان إيجازاً حول أبرز الجهود الإصلاحية التي قامت بها الحكومة في مجال التحديث الاقتصادي والإداري الهادفة إلى تحفيز النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات للمساهمة في خلق فرص العمل للشباب الأردني.

كما عرضت التحديات المرتبطة باستضافة اللاجئين السوريين على أرض المملكة، مؤكدة أهمية استمرارية مساندة الأردن من قبل المجتمع الدولي لتمكينه من مواصلة تقديم الخدمات الأساسية للاجئين والمجتمعات المستضيفة في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والخدمات البلدية وغيرها، وخاصة في ظل استمرار تراجع الدعم المقدم لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية عن المستويات المطلوبة.

وأشادت وزيرة التخطيط بالشراكة المتميزة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في الأردن، مُثمنّةً جهودها للنهوض بالواقع التنموي في المملكة، ومؤكدةً أهمية هذه الزيارة في تعزيز الدعم التنموي وإيجاد نوافذ تمويلية مبتكرة لتوفير التمويل اللازم لدعم الجهود الإصلاحية في مختلف المجالات.

بدوره، هنأ نائب مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الحكومة الأردنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، مشيداً بدور الأردن المحوري في مجال تقديم المساعدات الإنسانية لدول الجوار، ودعمه لتبني آليات تمويلية مبتكرة يشارك بها القطاع الخاص والجهات التنموية المختلفة لتغطية الاحتياجات التمويلية للأردن في ظل شح الموارد المتاحة.

وأكد استعداد البرنامج لتقديم الدعم الفني والمالي اللازم لتنفيذ مبادرات تنموية تسهم في تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي بالشراكة مع القطاع الخاص.

editor

Recent Posts

رئيس النواب يلتقي القائم بأعمال السفارة العراقية

استقبل رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي في مكتبه بدار مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، القائم بأعمال…

دقيقتين ago

مرصد أكيد: 74 إشاعة في حزيران 68 منها داخلية المصدر

سجل مرصد مصداقية الإعلام الأردني (أكيد) 74 إشاعة انتشرت بين جمهور المتلقين خلال شهر حزيران،…

9 دقائق ago

بلدية جرش توقع اتفاقية لتطوير مجمع انطلاق الحافلات داخل المحافظة

وقعت بلدية جرش الكبرى الثلاثاء، ومركز إسناد الدولي للتمكين والتنمية اتفاقية تطوير خدمات مجمع انطلاق…

18 دقيقة ago

البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق منتج التمويل العقاري الإدخاري ” سُكنى”

أعلن البنك العربي الإسلامي الدولي عن إطلاق منتج جديد للتمويل العقاري الادخاري "سُكنى" والذي يقدم…

36 دقيقة ago

بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع

أغلقت بورصة عمان تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع بنسبة 0.14 بالمئة الى مستوى 2401 نقطة.…

48 دقيقة ago

الحيصة يؤكد على القيمة الاقتصادية للمياه في وادي الأردن

أكد امين عام سلطة وادي الأردن المهندس هشام الحيصة حرص سلطة وادي الأردن على توفير…

ساعة واحدة ago