اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الاردنيون على موعد مع اقصر عطلة عيد اضحى هذا العام

بعكس المتوقع كما في سنوات سابقة وبمناسبة عيد الاضحى التي كانت تشهد عطلة طويلة تقارب 5 ايام .

فإن العام الحالي سوف يكون مختلفا ، حيث لن يحطى الاردنييون في القطاع العام والخاص بعطلة لن تتجاوز 3 ايام من ايام الدوام الرسمي.

اذ من المتوقع ان يصادف اول يوم عيد اضحى هذا العام يوم الاربعاء الموافق لـ 28 حزيران ما يعني ان البلاغ الرسمي للعطلة الذي من المتوقع ان يصدر خلال الاسبوع المقبل سوف يتضمن اعلان العطلة اعتبارا من يوم الثلاثاء “وقفة عرفات” الى مساء يوم السبت. بحيث سوف يتم خسارة يومي عطلة بسبب تزامن عطلة العيد مع ايام العطلة الاسبوعية للجهاز الحكومي يومي الجمعة والسبت.

الامر الذي يحرم العاملين في القطاع الخاص من الاستمتاع بعطلة طويلة حيث ان البلاغ الرسمي بالعطلة لا يشمهلم وبالتالي فإن عودتهم للعمل سوف تكون بحسب طبيعة عملهم صباح يوم الجمعة او السبت على ابعد تقدير.

وهو الامر الذي سيؤثر على خطط البعض في قضاء اجازة العيد خارج الوطن ، وهو ما سينعكس على حجم عمل مكاتب السياحة والسفر التي توفر رحلات سياحية بمناسبة العيد.

خاصة مع انشغال اغلبية الاردنيين بالتحضير لدخول ابنائهم لامتحان التوجيهي وهو الامر الذي يشغل عائلات الطلبة وكذلك العاملين في التعليم من معلمين واداريين وهم عدد لا يستهان به.

ووفق ما سبق فإن الفرصة مواتية للعائلات الاردنية ان تتجه نحو المواقع السياحية الداخلية التي تزخر بها مملكتنا لقضاء عطلة العيد في ربوعها.

وهو ما يتطلب من وزارة السياحة القيام بخطة تسويق بالتعاون مع القطاع السياحي الاردني لاستثمار هذه العطلة وتوفير عروض منافسة بالتعاون مع المنشآت الفندقية سواء في العقبة ورم والبحر الميت والبترا وغيرها من المواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى