الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

#عاجل.. بايدن: لو لم تكن هناك “إسرائيل” في الوجود لعملنا على إقامتها

قال الرئيس الأميركي جو بايدن مخاطبا الإسرائيليين إن “هناك من أراد أن يكسر إرادتكم لكنه لم ينجح”.

وأضاف بايدن، خلال زيارته للاحتلال الإسرائيلي، “لو لم تكن هناك (إسرائيل) في الوجود لعملنا على إقامتها وسنستمر في الوقوف بجانبها، وسوف أحث الكونغرس على زيادة الإمدادات والمساعدات لدعم القبة الحديدية ودولة (إسرائيل) عموما”.

وقال الرئيس الأميركي، إن “ما حدث في (إسرائيل) يشكل 15 ضعفا لما حدث في 11 سبتمبر/أيلول عام 2001، وستبقى الولايات المتحدة إلى جانب (إسرائيل) في هذه الأيام المظلمة”.

وأوضح بايدن أنه ينبغي أن “يكون هناك وضوح بشأن الأهداف المتوخاة والسبل الكفيلة بتحقيقها، لأن العالم أجمع حزن على الأرواح التي أزهقت أمس في المستشفى بغزة”.

ووعد بايدن بتقديم 100 مليون دولار مساعدات لغزة وللضفة الغربية، مضيفا أن “(إسرائيل) وافقت على إدخال المساعدات إلى المدنيين في غزة، قائلا إن “الشعب الفلسطيني يعاني بشدة أيضا”.

وأضاف بايدن “علينا العمل على تحقيق حل الدولتين واندماج (إسرائيل) في محيطها”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب، يوم أمس الثلاثاء، مجزرة جديدة في اليوم الـ11 من حربه على غزة بقصف “مستشفى المعمداني”، مخلفا أكثر من 500 شهيد ومئات المصابين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عُدوانه ومجازره بحق قطاع غزة، لليوم الـ12 على التوالي، وسط استهداف مباشر للبنيات السكنية وتدميرها على رؤوس المدنيين.

وبلغ عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان أكثر من 3 آلاف و 500 شهيد و12 ألف جريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى