الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمناطق في غزة في اليوم 272 للعدوان

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة الذي يشهد حربا تقترب من دخول شهرها التاسع.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية “وفا”، بـ “استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 8 آخرين جراء قصف طائرات إسرائيلية شقة سكنية لعائلة في منطقة المشاهرة قرب محطة تمراز في شارع النفق في حي التفاح”.

وأضافت أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال 3 شهداء و13 جريحا من منزل بعد استهدافه من طائرات الاحتلال يعود لعائلة قرب مدرسة يافا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

واستشهد فلسطيني على الأقل وأصيب 3 آخرون إثر قصف مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الأشخاص في شارع الشعف في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما نسف جيش الاحتلال مباني سكنية في الحي وسط تصاعد ألسنة الدخان بشكل كثيف.

وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي قذائف عدة صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي القطاع، ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح.

كما شهدت مدينة دير البلح تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال الإسرائيلي “الكواد كابتر”، بحسب “وفا”.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37953، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87266، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية.

ولا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، على ما ذكرت وزارة الصحة في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى