اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

مسيرات في عمان والمحافظات دعما لغزة – صور

انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم، مسيرات في العاصمة عمان، ومختلف محافظات المملكة، تنديدا ورفضا للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والذي أودى بحياة آلاف الشهداء والجرحى، جلهم من الأطفال والنساء.

وطالب المشاركون في المسيرات، الدول العربية ومنظمات حقوق الانسان والضمائر الحية في العالم بالتدخل للوقوف في وجه العدوان على القطاع، مثلما طالبوا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الدولية المعنية، بالقيام بمسؤولياتها لوقف العدوان الذي يشكل خرقا للقوانين الإنسانية ويمثل تعديا صارخا على المدنين العزل.

وحيا المشاركون الصمود الأسطوري لأهل غزة وفلسطين في وجه جرائم الإبادة الجماعية، مثلما حيوا بطولات المقاومة الفلسطينية أمام آلة القتل والتدمير الإسرائيلية.

واستنكروا حالة الصمت الدولي الذي يتجاهل المذابح والمجازر المتواصلة التي ترتكبها إسرائيل ضد المدنين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني، وسياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع الحرب الإسرائيلية على غزة وتداعياتها.

وثمن المشاركون في المسيرات الدور الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني لدعم ونصرة الأهل في قطاع غزة والضفة الغربية لوقف العدوان ومنع الاعتداءات والممارسات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والدفاع عن القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى