منوعات

عادات صادمة أغرب من الخيال..تطل العروس بدون ملابس .. والمفاجأة مايفعله العريس أمام الجميع إن تحملت زوجها !

رغم التطور الاقتصادي والحضاري والمجتمعي الذي وصلت إليه الصين ولكن في عادات الزواج مازالت تتبع أسلوبها الخاص وهو عدم رؤية العريس لعروسه إلا يوم الحفل المتفق عليه، حيث يحمل أهل العروس ابنتهم بعد تجهيزها وتزيينها في هودج خاص ويغلقون الباب عليها ويخرج معها من البلدة بعض من أهلها وأقاربها، وعند وصولهم عند العريس يعطونه مفتاح الهودج ليرى عروسه لأول مرة، فإن أعجبته يتم الزواج ويأخذها معه وإن لم تعجبه يعيدها مع أهلها.

 

2 – عادات الزواج في غينيا: أما في غينيا فتقوم العروس بالسباحة وهي عارية فى الماء، إلى أن يقدم لها شخص قطعة قماش وهذا يدل على أنّها أعجبته، فإذا لبستها تكون قد وافقت على الزواج منه، وتصبح زوجته في الحال.

3 – عادات الزواج في الملايو:يعيش الرجل الراغب بالزواج من امرأة معينة معها في نفس المنزل لمدّة عامين بدون أن يلمسها بقبائل الملايو، فإن اتفقا تم الزواج، وإن لم يعجبها خلُقه طردته من المنزل.

 

4 – عادات الزواج في قبيلة تودا الهندية: يتوجب على العروس أثناء العرس الزحف على يديها وركبتيها إلى أن تصل إلى العريس في قبيلة تودا جنوب الهند، ولا تتوقف عن الزحف إلا عندما يباركها العريس بوضع قدمه على رأسها.

 

5 – عادات الزواج في جرين لاند: يذهب العريس إلى بيت العروس ليلة الزفاف في ريف جزيرة جرين لاند، ويقوم بجرها من شعرها من بيتها إلى أن يصلا إلى المكان المعد للاحتفال بالزفاف.  – عادات الزواج في جزيرة هاوان بالباسيفيك:

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى