منوعات

عادات يومية تسرع شيخوخة البشرة

إن العناية ببشرتك أمر مهم في جميع مراحل حياتك ، ولكن مع تقدمك في العمر ، قد تبدأ في البحث عن أي طريقة للحفاظ على بشرتك شابة وخالية من التجاعيد قدر الإمكان.

يعرف معظمنا أن واقي الشمس المنتظم وشرب الكثير من الماء مهمان لبشرة صحية ، لكن هذه ليست العادات الوحيدة التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على توهج شبابك.

فيما يلي بعض العادات اليومية التي نعرفها جميعًا ولكن لا ندرك أنها يمكن أن تسرع شيخوخة الجلد.

عادات يومية تسرع شيخوخة البشرة

استخدم الشليمونه

إذا كنت تشرب من خلال الماصة باستمرار ، فقد تتسبب في شيخوخة بشرتك دون معرفة ذلك.

يؤدي الشرب من خلال الماصة إلى اتساع شفتيك كثيرًا ، مما يؤدي إلى تقلص عضلات الشفتين. مع مرور الوقت ، يؤدي ذلك إلى انهيار الكولاجين وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. الشرب من قنينة ماء له نفس التأثير. يمكن أن يؤدي الضغط المتكرر على شفتيك للشرب من الزجاجة إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد .

تجاهل اليدين والرقبة

يميل الناس إلى التركيز على الوجه فقط أثناء العناية بالبشرة، وعند استخدام الكريمات والمستحضرات المضادة للشيخوخة وكذلك المنتجات الوقائية مثل واقي الشمس، ولكن الخطأ الكبير الذي يرتكبه الكثير من الناس هو تجاهل أيديهم ورقبهم.

فرك العيون إذا كنت من النوع الذي يفرك عينيك كثيرًا ، فقد تتقدم في العمر دون أن تدرك ذلك ، حيث يمكن أن يؤدي فرك الجلد الرقيق حول العينين بسهولة إلى ظهور خطوط دقيقة حول العينين.

لذلك يوصى بزيارة طبيب عيون لمعرفة سبب هذه العادة. يمكن أن يساعدك الحصول على التشخيص المناسب في علاج المشكلة قبل أن يتسبب فرك عينيك في أي ضرر طويل المدى. حتى لو كانت مجرد حساسية موسمية .

تناول الكثير من السكر

لا يتسبب السكر الزائد في ظهور البثور والتشقق فحسب ، بل يؤثر أيضًا على مظهر بشرتك. لأن السكر يجعل بشرتنا متيبسة ويفقدها مرونتها مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.

حركات الوجه المتكررة

سواء كانت عض شفتيك أو رفع الحاجبين أو التحديق أو قطف أنفك ، يمكن أن تتسبب حركات الوجه المتكررة في تكسر الكولاجين في هذه المناطق من الجلد ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد. بينما قد لا تتمكن من إيقاف كل حركات الوجه المتكررة هذه تمامًا ، حاول الحد من عدد بعضها.

اللحوم المصنعة

شرب الكثير من الماء مهم للحفاظ على بشرة صحية، ولكن نظامك الغذائي يلعب أيضًا دورًا كبيرًا في صحة بشرتك والحفاظ على شبابها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى