اخبار الاردن

عجلون تشهد حركة سياحية وتنزه نشطة للتمتع بالطبيعة وشلالات وينابيع المياه

رؤيا نيوز – استقبلت محافظة عجلون  اليوم الجمعة الالاف الزوار والمتنزهين وخاصة مناطق غابات اشتفينا والسوس سد  وشلالات  راجب والزراعة وعرجان والصفصافة ووادي الطواحين في حركة تنزه وسياحة واسعه جدا  من داخل المحافظة وخارجها، للتمتع بجمال الطبيعة والجبال وألاودية التي تتدفق عليها ينابيع المياه المنتشرة في مختلف مناطقها.
فقد شهد وادي الطواحين الذي يربط بين مدينتي عجلون وكفرنجة، حركة تنزه كبيرة للتمتع بمناظر الأشجار والمياه التي تجري في الوادي وطواحين المياه القديمة التي تقع على ضفاف الوادي، وكان لوادي راجب وشلالته نصيب كبير من الزوار والمتنزهين بالاضافة الى منطقة الصفصافة الذي يعتبر من اجمل مناطق المحافظة حيث المياه التي تتدفق عبر واديها إلى الزراعة لتصل إلى شلالات راجب .
وساعدت  الأجواء اللطيفة والصافية إلى ارتحال مئات الاسر من اجواء المدن الى الطبيعة الخضراء للتمتع بما فيها من جماليات الطبيعة ،حيث لوحظ إقبال عدد كبير من المواطنين .
كما شهدث محمية غابات عجلون ومرافقها ومساراتها والمنتجعات السياحية ومناطق المغامرة في المحافظة وقلعة عجلون التاريخية ومار الياس وسد وادي كفرنجة اقبالا غير مسبوق من قبل الزوار والمتنزهين حيث اكتظت النواقع باعداد كبيرة .
واعتبر مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبه أن إقبال الزوار على المحافظة له ما يبرره نظرا لجمال الطبيعة ونظافة البيئة والاجواء اللطيفة حيث باتت المحافظة بما فيها من ميزات نسبية وطبيعية تستهوي زوارها حيث تعج بتاريخ غني بما فيه من تراث .
وثمن الطوالبه إطلاق وزارة السياحة والآثار لبرنامج اردننا جنه الذي ستكون له اثار ايجابية واناحة المجال لازدهار السياحة الداخلية .
وقال منسق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون أن المبادرة التي انطلقت قبل حوالي ٩ سنوات وتضم نخبة من صحفيي ومصوري واعلاميي المحافظة ساهمت وتساهم في الترويج السياحي لمحافظة عجلون بمختلف مناطقها وتسليط الضوء على مواطن الجمال والاستقطاب ، كما أقامت بالتشارك مع الجمعيات الخيرية والتعاونية وفاعليات مختلفة رسمية وغير رسمية باقامة معارض عدة للمنتجات الشعبية الزراعية والغذائية بهدف الترويج والتسويق للمحافظة لافتا لانطلاق المبادرة الى المحافظات الأخرى لترويجها سياحيا .
وطالب الناشط البيئي والاعلامي كمال مخلوف الزوار والمتنزهين بالمحافظة على جمال الطبيعة وبيئة المحافظة بعدم ترك النفايات ورائهم اوالنيران مشتعلة خوفا من نشوب الحرائق فعجلون تستحق منا الكثير من الاهتمام والارتقاء بها بيئيا وسياحيا واستثمارارلمواقعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى