تعليم وجامعات

عجلون: خطة لاستحداث 4 مشاغل جديدة في معهد التدريب المهني

 يشكل معهد التدريب المهني في محافظة عجلون منارة يهتدي بها أغلب الشباب لتحسين إمكانية حصولهم على فرص عمل من خلال تعزيز مهاراتهم التقنية والمهنية وتأهيلهم لزيادة فرص استيعابهم في سوق العمل.

وقال مدير المعهد المهندس معتصم القضاة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن تمكين الشباب وتأهيلهم أولوية يسعى المعهد لتحقيقها من خلال برامج تدريب نوعية وفقا لاحتياجات سوق العمل .
وأضاف، أن المعهد وضمن خطته سيعمل على استحداث 4 مشاغل جديدة حديثة تتواكب مع الواقع التكنولوجي المتطور، حيث تم سابقا استحداث مختبر الواقع الافتراضي والسيارات الهجينة والكهربائية والتمديدات الصحية والطاقة الشمسية وغيرها، مؤكدا أهمية تجذير مفهوم التدريب وأهميته في المساهمة بالحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.
وأشار إلى أن المعهد حريص على تقديم الخدمات التدريبية النوعية والتي تتوافق مع مهارات المستقبل المطلوبة في سوق العمل وذلك استجابة للتوجيهات الملكية السامية بالاهتمام بالشباب وتطوير قدراتهم وخبراتهم ليكونوا فاعلين ومنتجين في مجتمعاتهم .
وبين، أن برنامج تأهيل وتدريب مزودي الخدمات السياحية والفندقية من أهم البرامج التي تنفذ حاليا حيث يتلقى فيها المتدرب على 3 مراحل منها نظري وعملي بالإضافة إلى برنامج تعزيز الإنتاجية ورفع الكفاءة للإناث.
ودعا القضاة الشباب إلى الالتحاق والتسجيل بالبرامج التدريبية التي يوفرها، حيث يتلقى المتدربون تدريبات عملية ونظرية لتنمية روح النشاطات اللامنهجية لديهم، مبينا أن هناك تشبيكا بين المعهد وأصحاب العمل في المجالات الصناعية والسياحية لتقديم فرص عمل للمتدربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى