احداث اقتصاديةاقتصاد

عجلون: مطالب بدعم المشاريع السياحية في راجب

شهدت المواقع السياحية ومناطق الأودية والشلالات في بلدة راجب منذ بداية عطلة عيد الفطر نسبة حجوزات وإشغال وصلت إلى 100 بالمئة.

وطالب عدد من أصحاب المشاريع السياحية وسكان البلدة اليوم وزارة التخطيط والتعاون الدولي والجهات المعنية بتقديم الدعم اللازم لأصحاب هذه المشاريع ليتمكنوا من تطويرها بما يتلاءم مع خصوصية راجب الطبيعية والسياحية والبيئية، خاصة وأنه تم ومن خلال مركز إرادة لتعزيز الإنتاجية عمل دراسات جدوى للعديد من المشاريع .

وبينوا، أن وادي راجب السياحي يعاني من عدم توفر الخدمات السياحية التي تتعلق بالبنية التحتية التي تسهم في زيادة الإقبال وتنشيط الحركة السياحية.

وأكد صاحب أحد المنتجعات السياحية فهيم الصمادي، أهمية تطوير السياحة بمنطقة وادي راجب لما تتمتع به المنطقة من مناظر طبيعية وشلالات ومياه وآثار وكنائس، داعياً إلى إعطاء أولوية لهذه المشاريع في البلدة .

وطالب صاحب استراحة سياحية، علي فندي وزارة السياحة، بالعمل على تطوير مشاريع السياحة لعدد من أبناء المنطقة من خلال دعمهم بالمنح بهدف تطوير مشاريعهم لتقديم خدماتها السياحية بشكل شمولي مما يسهم في تطوير المنتج السياحي المحلي في المنطقة.

بدوره، أكد مدير منطقة راجب المهندس بسام فريحات أهمية تحسين الواقع السياحي في البلدة، مشيراً إلى أن المنطقة تتوفر فيها أماكن أثرية في منطقة دير مسمار والمربة والخرابة بالإضافة إلى توفر طواحين المياه القديمة المحاذية للوادي وشلالات المياه.

وقال رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني، إن المجلس يعطي أولوية للقطاع السياحي وتخصيص الدعم اللازم للنهوض به وخدمة أصحاب المشاريع وتوفير البنى التحتية المناسبة والكفيلة بجذب الاستثمار بما يتناسب مع واقع بيئة وطبيعة المنطقة وبذل المزيد من الجهود لتسويقها في مختلف المجالات .

وأشار المنسق الوطني لبرنامج المنح الصغيرة في مرفق البيئة العالمي المهندس انس الخصاونة، إلى أنه سيتم زيارة العديد من هذه المشاريع والاطلاع على واقعها لدراسة إمكانية دعمها ضمن الإمكانيات المتاحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى