مجتمع

عجلون: ممثلو فعاليات رسمية وشبابية يؤكدون أهمية تعزيز دور المرأة في التحديث السياسي

قال عدد من ممثلي الفعاليات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات والأحزاب واللجان التطوعية في محافظة عجلون، إن التوجيهات الملكية لتحديث المنظومة السياسية عززت من دور المرأة وحقها في الحصول على موقعها السياسي الفاعل .

وأشار رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني إلى أن جلالة الملك أكد أهمية أن تكون مخرجات اللجنة الملكية ضمن رؤية وطنية شاملة وخارطة طريق في التحديث السياسي والاقتصادي وتطوير القطاع العام والتحديث الإداري، لافتاً أن المنظومة السياسية فرصة للمرأة لتكون حاضرة بعدالة لتعزز دورها الفاعل في المجتمع .

بدوره، قال رئيس بلدية كفرنجه الجديدة المحامي الدكتور فوزات فريحات، إن مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية زادت من حصة النساء في البرلمان وتحقيق الديمقراطية التي تعمل على تطبيق السياسة العامة للدولة وأداة استجابة للاحتياجات المتغيرة والمتجددة وتحويلها من أفكار وخطط ورؤى إلى تطبيق.

من جهتها، أكدت مديرة اتحاد الجمعيات الخيرية الدكتورة سميرة الصمادي أهمية تطبيق مضامين مخرجات اللجنة الملكية من خلال الحرص على توفير بيئة عمل لائقة وآمنة للمرأة وتفعيل نظام العمل المرن وتسهيل حصولها على تمويلات للنهوض بنفسها اقتصادياً وتحقيق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي الذي تطمح إليه لتساند أسرتها ومجتمعها .

وبينت عضو حزب الشورى تهاني الصمادي أهمية التحديث السياسي بتعزيز وترجمة رؤى جلالة الملك بأن يكون هناك دور مهم للنساء في العمل السياسي، مشيرة إلى الأوراق النقاشية الملكية التي تحمل بمضامينها تهيئة البيئة التشريعية للمرأة لتمكينها ومشاركتها في الحياة العامة.

ودعت عضو مبادرة البيئة تجمعنا فوزية العرود إلى ضرورة وضع قوانين ملزمة تحد من سلوكات خاطئة تقيد عمل المرأة وتعطل تمكينها وإدماجها في الحياة العامة، بالإضافة إلى دمج المرأة في النقاشات الوطنية .

وقال الناشط الشبابي حمزة فريحات أن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية خطوة في الاتجاه الصحيح وأهميتها في التحفيز وتجسير الثقة بين الدولة ومواطنيها والنهوض بدور الشباب والمرأة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى