احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

عربيات: الأردن على القائمة الخضراء لمعظم دول العالم

رؤيا نيوز – أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبد الرزاق عربيات، أن الأردن بات اليوم على القائمة الخضراء لمعظم دول العالم.

وقال  إن دول قارة أوروبا المختلفة وأمريكا وضعت الأردن على القائمة الخضراء كان آخرها بريطانيا، والأمر نفسه مُطبق عند دول الخليج العربي.

وأضاف أن هذه الخطوة من شأنها السماح للسياح من هذه الدول زيارة الأردن بكل سهولة، وبما ينعكس إيجاباً على الأداء السياحي وزيادة أعداد السياح إلى المملكة، مشيرا إلى أن الأردن يتميز بأنه لا يوجد لديه حجر مؤسسي الأمر الذي من شأنه تشجيع السياح على السفر إلى المملكة.

وبيّن أن الهيئة أنهت خلال الفترة الماضية حملة “تنفس” لترويج الأردن في دول الخليج العربي، وهي اليوم موجهة لقارة أوروبا، حيث تم نشر الإعلانات عبر شبكة OSN التلفزيونية في دول الخليج وحققت متابعة ومشاهدة 2 مليون شخص يوميا ولمدة 60 يوماً، كما تم نشر إعلان وحملة “تنفس” عبر قنوات طقس العرب في السعودية وباقي دول الخليج لمدة 60 يوماً، حيث تم استهداف 14 مليون مشاهد، بالإضافة إلى أنه تم نشر الحملة عبر قنوات التواصل الاجتماعي لهيئة تنشيط السياحة الأردنية لمدة 30 يوماً تم من خلالها استهداف أكثر من 2 مليون مشاهد.

وأكد عربيات أن جهود الهيئة في الترويج السياحي انعكس ايجاباً على أرقام السياح القادمين من دول الخاليج العربي خلال موسم الصيف لهذا العام، في الوقت الذي تعطي فيه الزيادة الحاصلة في أعداد السياح الأجانب في البترا اليوم مؤشراً واضحاً على عودة النشاط السياحي وبداية تعافيه من تبعات الجائحة وبما يساعد في انتعاش القطاع خلال العام المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى