اخبار الاردن

عزوف عن شراء اللحوم الجورجية .. بعد معلومات متضاربة حول السعر والنوعية!!

رؤيا نيوز – روى تجار لحوم واصحاب ملاحم في العديد من مناطق المملكة ان الطلب على اللحوم الجورجية لم يكن بالمستوى المأمول.

وقالوا ان سيل المعلومات الواردة حول اللحوم الجورجية ومدى تقبلها من المستهلك الاردني خالفت كل التوقعات لا سيما بعدما جرى الحديث عن محاولات لادخال لحوم من مصادر اخرى على انها لحوم جورجية لتباع بالاسعار التي اعلن عنها قبيل موافقة وزارة الزراعة على استيرادها.

حيث تم تحديد سعر الكيلو من اللحم الجورجي في عدد من الملاحم بقيمة تجاوزت 7 دنانير بالاضافة الى عدم وجود فرق بحسب قصابين عن اللحوم المستوردة من مصادر وبلدان اخرى .

واشيع خلال الشهور الماضية ان اللحوم الجورجية سوف تباع بسعر يقارب الاربعة دنانير وبجودة وطعم مختلف عن مصادر اللحوم المستوردة الاخرى.

ويتردد قصابون في عرض اللحوم الجورجية لا سيما مع عزوف المواطنين عن شرائها وكذلك نسبة الى سعرها المرتفع مع وجود عروض كبيرة على اللحوم المستوردة من مصادر اخرى حيث وصل كيلو اللحم المستورد الى حدود 5 دنانير.

مواطنون تخوفوا من طرح نوعية لحوم جورجية بسعر رخيص ولكن باوزان كبيرة وغير مرغوبة في السوق الاردني لكسب المستهلكين ، وقالوا ان ذلك من الممكن ان يفيد في اول دفعة ولكن ومع كشف هذه المعلومات سيكون الوضع مختلف وسلبي تجاه شراء هذه اللحوم.

وقالوا ان غياب جمعية حماية المستهلك عن هذه القضية مستغرب وطالبوا بتدخلها فورا لمنع اي تحايل على المواطنين.

فيما يتوقع ان يتراجع العديد من المستوردين عن استيراد اللحوم الجورجية تبعا لهذه المعطيات ، وانتفاء تنافسيتها في السوق الاردني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى