منوعات

علم الأردن على موقع جوجل بعد فوز شبكة الإعلام المجتمعي بمشروع ريادي

رؤيا نيوز – فازت مؤسسة اردنية بمسابقة عالمية لشركة جوجل العملاقة لمشروع يشجع الشفافية والتواصل. فقد فازت

شبكة الإعلام المجتمعي (راديو البلد وعمان نت) بمشروع “رابط” الذي سيوفر معلومات عن 500 شخصية عامة أردنية تشمل خلفياتهم ومناصبهم واي روابط اخرى لهم.

 

يقول داود كُتّاب شبكة الإعلام المجتمعي أن المشروع الذي يدعى “رابط” سيوفر خدمة للاعلاميين والمهتمين كما ويشكل مرجع مهم للعديد من المؤسسات العامة والخاصة.

 

وعبر المحامي طارق ابو الراغب مدير هيئة الإعلام عن سعادته بنجاح مؤسسة اردنية في اختراق الفضاء العالمي. “نحن فخورون بكل انجاز اردني ونعتبر أن جائزة جوجل لشبكة الإعلام المجتمعي اشارة للموقع المتقدم للاردن والمؤسسات الاردنية الاعلامية والتقنية”

كما هنأ وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد هنانده بفوز شركة اردنية معتبرا أنها فوز لكل الأردنيين. “مرة أخرى تثبت المؤسسات الاردنية انها رائدة وسباقة في المجال التقني.”

ومن المتوقع أن يتم تطوير المشروع من خلال مبرمجين وباحثين أردنيين وسيتم إشهاره في الأشهر القادمة,

وكانت شركة جوجل قد أعلنت أنها ستقوم بصرف 2.1 مليون دول لدعم مشاريع ريادية في 14 دولة تشمل شركات إعلامية ضخمة ومعروفة ومؤسسات صغيرة وقالت في بيان صدر عن مكتبها في دبي أن المشاريع تشمل تطوير للجمهور وكيفية كتابة قصة إنسانية وتعكس المشاريع التعددية والمساواة ومشاركة الجميع في قطاع الأخبار حسب بيان جوجل.

للتفاصيل عن المشروع

https://newsinitiative.withgoogle.com/innovation-challenges/funding/middle-east-turkey-africa/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى