تعليم وجامعات

علوم وآداب التكنولوجيا تنظم معرض الفيزياء للعام 2023

نظم قسم الفيزياء بكلية العلوم والآداب بجامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الخميس، معرض الفيزياء للعام 2023، بحضور عميد الكلية الدكتور خالد الشواقفة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة قسم الفيزياء.

وتضمن المعرض بوسترات تعريفية بمختلف مجالات الفيزياء، وآخر المستجدات في الوسط الأكاديمي من نظريات وتطبيقات تقوم على قوانين الفيزياء المستوحاة من الطبيعة، وتوظيفها في دفع عجلة تقدم الإنسانية في شتى مجالات الحياة والتكنولوجيا.

وأكد الشواقفة حرص كلية العلوم والآداب على تأهيل طلبتها لمواكبة التطورات المتسارعة في العلوم الفيزيائية، من خلال التحديث المستمر للخطة الدراسية، وتدريب الطلبة عمليًا في المختبرات التابعة للكلية المزودة بأحدث الأجهزة والأدوات العلمية.

وأضاف أن هذا المعرض جاء بهدف زيادة الوعي بأهمية علوم الفيزياء وتشجيع وتحفيز الطلبة على المشاركة في إجراء البحوث العلمية في هذا المجال، وتنمية روح الإبداع والتنافس العلمي بينهم، فضلًا عن إبراز دور ونشاطات قسم الفيزياء.

بدوره، بين منسق المعرض، عضو هيئة التدريس بالجامعة الدكتور خالد الشرمان أن انعقاد هذا المعرض يأتي انطلاقًا من رؤية القسم الهادفة إلى تحقيق الريادة والتميز في مجالات التعليم والبحث العلمي الخاصة بالعلوم الفيزيائية، مشيرًا إلى أن القسم يسعى إلى توفير نوعية متميزة من التعليم وتعزيز البحث العلمي في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى