الاخبار الرئيسيةتعليم وجامعات

عويس : حرمان طالب من شهادته لعدم تسديده الرسوم غير مقبـول

رؤيا نيوز – قال وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي د . وجيه عويس ان الجامعات مستقلة اداريا وماليا، ولا يجوز التدخل بالقضايا المتعلقة بهذه الامور داخل الجامعات .

واكد في تصريحات خاصة ان موضوع منع الطلاب من الحصول على شهاداتهم بسبب عدم تسديدهم للرسوم الجامعية غير مقبول، مبينا انه لا بد من التعامل مع قضية هؤلاء الطلبة الذين تم ترحيل مشاكلهم المالية اثناء ازمة الكورونا، والان يحصدون هذا الترحيل بعدم قدرتهم على تسديد المبالغ وحرمانهم من الحصول على شهاداتهم بعد تخرجهم .

وبين عويس انه لا بد من اجراء تسويات داخل الجامعات مع الطالب المتعثر ماليا وعدم قدرته على دفع رسومه ، وشهادته حق له ان يحصل عليها وهنالك طرق عديدة للحفاظ على حق الجامعة المالي عن طريق تسوية مالية مختلفة الاشكال وربطها بكفيل على سبيل المثال .

وقال عويس اننا كوزارة نفضل ان لا تحرم اي جامعة رسمية او خاصة اي طالب من الحصول على شهادته بسبب عدم تسديد رسومه الجامعية لعدم قدرته المالية وظروفه لا تسمح بذلك ، مع التأكيد على حق الجامعة بالحصول على حقها المالي ضمن تسويات يمكن ترتيبها بين الطرفين .

وطالب د . عويس الجامعات بسن تعليمات لتشغيل الطلبة بالجامعات غير المقتدرين ماليا لترتيب امورهم وعدم حرمانهم من حقهم بالحصول على مبالغ ودفع اقساطهم الجامعية جراء عمل يقومون به داخل الجامعة اسوة بالجامعات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى