الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

“غالانت”: “السنوار” هو المسؤول الأول عن “طوفان الأقصى”

أعلن مايسمى بـ”وزير الدفاع” لدى الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، أن رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في قطاع غزة يحيى السنوار هو المسؤول الأول عن معركة “طوفان الأقصى”.

وأضاف في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، أن “القضاء على يحيى السنوار هو أحد أهدافنا في هذه الحرب، إضافة إلى بقية قادة حماس”.

وزعم غالانت، أن قواته المدعومة من الولايات المتحدة ومرتزقة، “تحقق تقدما من الشمال والجنوب إلى قلب مدينة غزة وتحارب داخل المناطق السكنية”.

وأكد أنه “لا توجد لدينا أي نية لخوض حرب مع حزب الله، وإذا أقدم نصر الله على ارتكاب خطأ فسيقضي على لبنان”، حسب زعم غالانت.

من جهته قال الناطق باسم كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، إن”مجاهدينا دمروا كليا أو جزئيا في 24 ساعة 15 آلية عسكرية على مشارف مخيم الشاطئ وبيت حانون”.

وأضاف دك “مجاهدونا بقذائف الهاون القوات المتوغلة وخاضوا اشتباكات مع قوات العدو في محاور القتال”.

ولليوم الـ32، على التوالي، تواصل قوات الاحتلال بدعم من الولايات المتحدة ومرتزقة، عدوانها على قطاع غزة، حيث تواصل الغارات المكثفة على القطاع، وترتكب مجازر جديدة في دير البلح ومخيمي المغازي والشاطئ وفي حي الزيتون، كما استهدفت بالقصف مبنى تابعا لمستشفى الشفاء ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

وارتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى أكثر من 10 آلاف و328 شهيدا، و25 ألفا و956 جريحا منذ بداية العدوان الإسرائيلي مع انتشار جثامين عشرات الشهداء في شوارع مدينة غزة في ظل تحذيرات من كارثة صحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى