الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

غالانت ردا على الهدنة: لن نوقف القتال وإطلاق النار بدون القضاء على حم.اس واستعادة المختطفين

أكد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، الخميس، عدم توقف الحرب على قطاع غزة حتى استعادة المحتجزين، في الوقت الذي أعلن فيه البيت الأبيض بدء تطبيق هدنة مؤقتة الخميس.

وقال في رد على أنباء الهدنة: لن نوقف القتال وإطلاق النار ما دام المختطفين في قطاع غزة وبدون القضاء على حركة حماس، مشيراً إلى أن “الجنود الإسرائيليين يقاتلون في قلب مدينة غزة، ومقابل مستشفى الشفاء وقرب ميناء غزة”.

قال البيت الأبيض إن إسرائيل ستبدأ بتطبيق هدنة مدتها أربع ساعات الخميس في شمال قطاع غزة من أجل السماح للسكان بالفرار من أعمال القتال، فيما نفت حركة حماس التوصل لاتفاق هدنة.

ونفى المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، طاهر النونو، التوصل إلى اتفاق هدنة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال النونو مساء الخميس إن المحادثات مستمرة ولم يتم التوصل إلى اتفاق حتى هذه اللحظة، مضيفاً إذا حصل اتفاق سيعلن ذلك بوضوح للشعب الفلسطيني”.

ووصف البيت الأبيض ذلك بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح.

وتحدّث البيت الأبيض، عن ممرين إنسانيين سيسمحان للناس بالفرار من القتال في غزة، مضيفا: أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأنه لن تكون هناك عملية عسكرية في مناطق خلال فترات توقف القتال تبدأ الخميس.

وقال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة لا تؤيد وقفا لإطلاق النار في غزة حاليا، وتعتقد أن فترات التوقف في القتال هي خطوة في الاتجاه الصحيح، كما تريد واشنطن استمرار فترات توقف القتال اليومية بقدر ما تكون هناك حاجة إليها.

وتحدث البيت الأبيض عن ضرورة دخول المزيد من شاحنات المساعدات إلى غزة قريبا، مضيفا أن الولايات المتحدة تهدف لدخول ما لا يقل عن 150 شاحنة مساعدات إنسانية لغزة يوميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى