الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

غالانت يدعو لإبقاء الضفة هادئة لحين انتهاء الحرب في غزة

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إلى ضرورة إبقاء الضفة الغربية في وضع “هادئ” لحين إكمال الحرب بغزة.

جاء ذلك خلال تقييم للوضع أجراه مع قائد القيادة الوسطى بالجيش الإسرائيلي يهودا فوكس ومسؤولين آخرين، وفق هيئة البث الرسمية.

وقال غالانت متطرقا لعمليات الجيش الإسرائيلي بالضفة، إن “هذه ساحة ثانوية بالنسبة للجهد الرئيسي، من المهم جدا أن تبقى يهودا والسامرة (التسمية الإسرائيلية للضفة الغربية) هادئة حتى نتمكن من إكمال مهمتنا في غزة”.

وأضاف: “عندما نقضي على حماس ونجردها من قدراتها العسكرية والسلطوية ونحقق النتيجة المرجوة هناك، سيصبح واضحا ما فعله الجيش الإسرائيلي في غزة، وسينعكس ذلك على يهودا والسامرة وعلى جميع الأماكن الأخرى”.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كثف الجيش الإسرائيلية من عمليات اقتحام قرى وبلدات الضفة الغربية والقدس، والتي تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص وقنابل الغاز، اعتقل خلالها نحو 3730 فلسطينيا، وفق أحدث إحصائية لمؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

وتصاعدت الاعتقالات على وقع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي خلّفت حتى مساء الإثنين 18205 قتلى، و49645 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.​​​​​​​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى