احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

غرام الذهب يرتفع 1.6 دينار في أسبوع

رؤيا نيوز ارتفعت اسعار الذهب الاسبوع الماضي 100 دولار للاونصة ليرتفع بواقع 1.6 دينار للغرام بعد مخاوف تفشي مرض كورونا بشكل اكبر، وفق نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح.

وقال امسيح في تصريح إلى الرأي إن اسعار الذهب ارتفعت الاسبوع الماضي بواقع 100 دولار للاونصة، حيث بلغ أعلى سعر وصلت اليه الاونصة 1690 دولارا في حين سجل أدن سعر وصلت اليه نحو 1635 دولارا.

وسجل متوسط سعر غرام الذهب في السوق المحلية أمس، 39.6 دينار لعيار 24، و33.8 دينار لعيار 21، فيما بلغ 30.2 دينار لعيار 18.

وارتفعت أسعار المعدن الاصفر عالميا الأسبوع الماضي، بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) خفض اسعار الفائدة للتحوط من الأثر الاقتصادي لفيروس كورونا المستجد ما انعكس ارتفاعا على اسعار الذهب.

وأعلن الاحتياطي الاتحادي الثلاثاء الماضي عن خفض طارئ لمعدلات الفائدة في مواجهة المخاطر الاقتصادية المتزايدة بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث قررت لجنة وضع السياسات في البنك بالإجماع خفض معدل الفائدة الرئيسية بنصف نقطة مئوية إلى ما بين 1-1.25 نقطة.

وفي الأردن حوالي 850 تاجرا وصانع ذهب في مختلف أنحاء المملكة، برأسمال اردني يبلغ اكثر من 5 مليارات دينار في حده الأدنى.

ويعتبر الذهب ملاذا آمنا للقيمة في أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية، ويصبح أكثر جاذبية عندما تنخفض أسعار الفائدة كما حدث في العام الماضي، لكن ارتفاع أسعار المعدن النفيس التي بلغت مستويات قياسية قلل الاهتمام بالمشغولات الذهبية والسبائك والعملات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى