fbpx
الاخبار العاجلةالرئيسيةعربي

غزة ترد والاحتلال يستدعي الاحتياط

رؤيا نيوز -أُطلقت رشقة صواريخ من قطاع غزة، مساء الجمعة؛ لتدوي صفارات الإنذار في عسقلانفي الوقت الذي تشن فيه إسرائيل عدوانا على القطاع المحاصر استهدف فيه أهدافا تعود لحركة الجهاد الإسلامي.وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد، أن “سرايا القدس تدك تل أبيب ومدن المركز والغلاف بأكثر من 100 صاروخ” وقالت إنه رد “أولي” وأشارت مراسلة “المملكة” إلى قرار بلدية تل أبيب بفتح الملاجئ في المدينة.وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن قرى ومدن الوسط والجنوب تتعرض لرشقات صاروخية من قطاع غزة “ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار، وأفيد أن منظومة القبة الحديدية اعترضت بعض الصواريخ”.
وأصدرت السلطات الإسرائيلية تحذيرات من ضربات صاروخية، وقالت، إن صفارات الإنذار أطلقت في المناطق الوسطى والجنوبية في أعقاب سلسلة من الغارات الجوية على قطاع غزة.
وشاهد مراسلو وكالة فرانس برس في غزة عددا من الصواريخ وهي تنطلق باتجاه الجنوب، في المقابل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في بلدتين تقعان شمال قطاع غزة.

آثار إطلاق الصواريخ الفلسطينية من قطاع غزة، 5 آب/أغسطس 2022. (رويترز)
أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، الجمعة، أن رد المقاومة الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي قادم، والعدوان الإسرائيلي لن يمر مرور الكرام، وقالت الغرفة، إن “رد المقاومة قادمٌ وبالطريقة التي تحددها قيادة المقاومة” وأعلنت أن الغرفة المشتركة في حالة انعقاد.
وأعلن جيش الاحتلال عن إطلاق عملية أسماها “الفجر الصادق” ضد أهداف تتعلق بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال (أفيخاي أدرعي) إن الجيش أطلق “الفجر الصادق” واستهدف تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في الجهاد الإسلامي، واستهدف خليتيْن لإطلاق صواريخ مضادة للدروع، واستهدف أيضا عبدالله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال غزة في الجهاد الإسلامي.
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، عن استشهاد 10 فلسطينيين؛ جراء عدوان إسرائيلي على قطاع غزة أدى أيضا إلى إصابة 55 آخرين، وكان من بين الشهداء طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وسيدة بعمر 23 عاما.
وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي عن استشهاد تيسير محمود الجعبري عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية؛ جراء غارة إسرائيلية استهدفته مساء الجمعة في غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى