الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

12 شهيدا و20 جريحا الحصيلة الأولية للعدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الحصيلة الأولية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، بلغت 12 شهيدا و20 جريحا.

وقالت الوزارة، في تصريح صحفي، إنه لا زالت طواقم الإسعاف مستمرة في إجلاء الضحايا من المناطق التي استهدفها الاحتلال.

ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي شهداءها، وهم: جهاد شاكر الغنام أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، وخليل صلاح البهتيني عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، وطارق محمد عز الدين أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية.

وأوضحت السرايا في بيان صحفي، أن قادتها ارتقوا “جراء عملية اغتيال صهيونية جبانة فجر اليوم برفقة زوجاتهم المجاهدات وعدد من أبنائهم”.

وقالت إن “دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة بإذن الله”.

من جهتها قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، “نزف إلى الشعب الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية ثلة من شهداء قيادات المقاومة في قطاع غزة الذين ارتقوا الليلة جراء العدوان الصهيوني الغادر”.

وحمل الناطق باسم الحركة حازم قاسم، الاحتلال الإسرائيلي تداعيات عدوانه على القطاع، مشدداً على أن المقاومة ستواصل الدفاع عن الشعب الفلسطيني ومقدساته”.

وقال قاسم “الاحتلال يصعد من عدوانه على قطاع غزة ويستهدف الآمنين في بيوتهم”، مردفا إن الاحتلال واهم إن ظن أن هذه الجرائم يمكن أن توقف نضالنا المشروع ضد احتلاله وعدوانه.

من جانب آخر، وعلى ضوء التصعيد الإسرائيلي أغلقت المؤسسات والمصارف والجامعات والمدارس أبوابها حفاظا على سلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى