رياضة

غوارديولا تعليقا على صفقة محرز: السعودية غيرت سوق الانتقالات

اعتبر المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي جوسيب غوارديولا، أن السعودية “غيرت شكل سوق الانتقالات في إطار سعيها لتأسيس دوري قوي”، وذلك تعليقا على انتقال الجناح الجزائري رياض محرز إلى أهلي جدة.

وأجاب غوارديولا عند سؤاله عما إذا كان يرغب في بقاء محرز مع سيتي: “بالتأكيد. استمتعت بالعمل معه وعلاقتنا كانت استثنائية”.

وأضاف: “السعودية غيرت شكل سوق الانتقالات. قبل أشهر كان كريستيانو رونالدو هو الوحيد الذي انتقل، ولم يتخيل أحد أن يرحل هذا العدد من اللاعبين البارزين إلى السعودية”.

وتابع “بيب”: “أعتقد أن المزيد من اللاعبين سينتقلون في المستقبل، وهذا ما يجب على الأندية إدراكه. رياض تلقى عرضا خياليا لهذا السبب لم نستطع أن نطلب منه رفضه”.

وقدرت وسائل إعلام صفقة انتقال محرز بنحو 35 مليون يورو (38.55 مليون دولار)، بالإضافة إلى 5 ملايين مكافآت.

وقال المدرب الإسباني: “السعودية تريد تأسيس بطولة دوري قوي وحتى الآن ناجحة في ذلك. في الوقت الحالي لا نعلم إلى متى يمكن لها الحفاظ على ذلك لكن الشعور أن الأمر سيستمر لفترة. اللاعبون يريدون خوض هذه التجربة للعب في هذا الدوري وهم قادرون على ذلك”.

سجل محرز مع السيتي

  • منذ انتقاله إلى مانشستر سيتي قادما من ليستر سيتي في 2018، أحرز محرز 78 هدفا ولعب 59 تمريرة حاسمة في 236 مباراة خاضها في كل المسابقات.
  • حصد 11 لقبا بينها الدوري الإنجليزي 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
  • تراجع دور اللاعب البالغ من العمر 32 عاما مع الفريق الإنجليزي الموسم الماضي، إذ سجل 15 هدفا في 47 مباراة، لكنه غاب عن نهائي كأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا، في موسم حقق فيه سيتي ثلاثية تاريخية.
  • جدد محرز عقده العام الماضي حتى 2025.
  • أصبح النجم الجزائري أحدث لاعب شهير ينتقل إلى دوري المحترفين السعودي، الذي بات جاذبا للنجوم منذ انتقال رونالدو إلى النصر في يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى