الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

غوتيريش يدين الضربة الإسرائيلية في رفح ويدعو إلى وضع حد “للفظائع”

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الضربة الإسرائيلية على مدينة رفح جنوبي غزة، وقال الاثنين إن الهجوم “قتل عشرات المدنيين الأبرياء الذين كانوا يبحثون فقط عن مأوى يحميهم من هذا النزاع المميت”.

وأضاف غوتيريش في منشور على منصة إكس “لا يوجد مكان آمن في غزة، يجب وضع حد لهذه الفظائع”.

من جانبها قالت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي الاثنين إن كندا تشعر “بالفزع” إزاء الغارة الجوية الإسرائيلية التي أسفرت عن استشهاد 45 شخصا في مخيم في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وتدعو إلى وقف إطلاق النار على الفور.

وأضافت جولي على منصة إكس “لا تدعم كندا عملية عسكرية إسرائيلية في رفح، لا بد أن ينتهي هذا المستوى من المعاناة الإنسانية”.

وكان عشرات الفلسطينيين معظمهم أطفال ونساء قد استشهدوا وأصيبوا، مساء الأحد، بمجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها خيام النازحين شمال غربيّ رفح، في جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية باستشهاد 40 فلسطينيا على الأقل، وإصابة آخرين، من جراء استهداف طائرات الاحتلال خيام النازحين في مخيم نزوح تم إنشاؤه حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” شمال غربيّ رفح، فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عددا كبيرا من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى