حوادث

فرار ركاب من طائرة هبطت اضطرارياً بمطار إسباني

رؤيا نيوز – استغل عدد من ركاب طائرة هبوطها اضطراريا في مطار بالما دي مايوركا في إسبانيا، أمس الجمعة، للهروب منها إلى دخل البلاد، فيما أغلقت السلطات الإسبانية المطار لمدة 4 ساعات.
وقال الحرس المدني الإسباني إنّ الطائرة كانت تقوم برحلة بين المغرب وتركيا، وسُمح لها بالهبوط اضطرارياً في المطار، إثر ورود بلاغ عن شعور أحد ركّابها بإعياء، وأثناء إخلاء المريض المفترض من الطائرة، انتهز حوالي 20 راكباً الفرصة للهروب منها، فنزلوا على المدرج وفروا.
ووفقاً لصحيفة “إل بايس” الاسبانية المشهورة يعتقد المحققون أنّ الركّاب الذين فرّوا دبّروا عملية هبوط الطائرة اضطرارياً بقصد دخول إسبانيا بشكل غير قانوني، موضحة أن الشرطة اعتقلت الراكب الذي ادّعى المرض، بتهمة المساعدة بالهجرة غير الشرعية ومخالفة قانون الأجانب، بعدما ثبت بعد فحصه في المستشفى انه بصحة جيدة. ولفتت الصحيفة الى أنّ السلطات اعتقلت خمسة من الركاب الذين هربوا، إضافة الى مدعي المرض فيما هرب شخص كان يرافقه، موضحة أنه أعيد فتح المطار قرابة منتصف ليل الجمعة، بعد ان تمّ تغيير مسار 13 طائرة كانت متّجهة إلى بالما إلى مطارات أخرى، كما عانت 16 رحلة مغادرة من تأخيرات كبيرة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى